الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

القرش: الدولة المصرية تهتم بتطوير المنظومة الزراعية بمختلف أنواعها

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 03:58 م
أصول مصر

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الدولة المصرية تهتم بتطوير المنظومة الزراعية بمختلف أنواعها سواء إنتاج نباتى أو حيوانى أو سمكى وذلك عن طرق استخدام تكنولوجيا الاستزراع السمكى.

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز أن هدف هذا التطوير والاهتمام ليس فقط من المنظور الاقتصادى لقطاع الزراعة وإنما من منظور توفير الأمن الغذائي ليكفي الاحتياجات الغذائية للمواطن المصرى.

وأوضح أن تلك الاحتياجات الغذائية للمواطن تتزايد بشكل كبير خلال الفترات الحالية نتيجة الزيادة السكانية حيث إن كل ذلك يحتاج التحسن وتطوير الأداء كما أن وزارة الزراعة تعمل على استراتيجية لتعظيم الاستفادة من الأرض والمياه بشكل كبير.

وأكد أن الإنتاج السمكى يعتبر واحدا من أهم القطاعات الخاصة بالإنتاج الزراعى حيث إن هدفه توفير بديل جيد للإنتاج الحيوانى فالإنتاج السمكى لا يستهلك المياه بدرجة عالية.

وأشار إلى أن الدولة قامت بجهود لتطوير البحيرات المصرية وإنشاء عدد من المزارع السمكية لافتا إلى أن مصر الدولة الأولى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط فى إنتاج الأسماك من المزارع.

وأفاد بأنه يتم تطوير المزارع السمكية بدلا من أن تكون مزارع إنتاج مفتوح يتم تحويلها إلى مزارع إنتاج مكثف أو شبه مكثف مما يساعد فى زيادة إنتاجية وحدة الفدان وتوفير كمية أكبر من بروتين من أصل حيوانى.