السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أراضي دبي تصدر التقرير السنوي لأداء القطاع العقاري 2020

السبت 14/نوفمبر/2020 - 11:34 ص
أصول مصر

أصدرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي التقرير السنوي لأداء القطاع العقاري 2020 على هامش فعاليات معرض العقارات الدولي واستثمر في عقارات دبي. 

وتقدم الدائرة من خلال هذا الإصدار أداة شاملة للمتعاملين في القطاع، لتعريفهم بأهم النتائج التي حقّقها، تأكيدًا لجهودها الهادفة إلى تحقيق رؤيتها لجعل دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًّا في الابتكار والثقة والسعادة.

ويهدف التقرير إلى توفير صورة شاملة عن أداء القطاع العقاري؛ من خلال تحليل كافة أوجه أداء القطاع والمؤشرات الاقتصادية والتشغيلية المختلفة التي تؤثر على أداء القطاع العقاري في إمارة دبي وتحدد اتجاهاته المستقبلية. 

 

 

ويتكون التقرير من أربعة فصول رئيسية؛ يتناول الفصل الأول منه تحليل المؤشرات الاقتصادية الكلية لإمارة دبي، ومساهمة القطاع العقاري في النمو الاقتصادي لإمارة دبي، بينما يتناول الفصل الثاني تحليلاً لمؤشرات الأداء التشغيلية للقطاع، ويسلط الفصل الثالث الضوء على أحد القضايا المهمة التي تؤثر على أداء القطاع، بينما يقدم الفصل الرابع تحليلاً للتوجهات المستقبلية المتوقعة في أداء القطاع.

 

ووصف سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي التقرير بأنه أداة رصد شاملة تعزز القرارات وتثري التحليلات، تأكيدًا لنهج الدائرة القائم على أهمية التواصل مع كافة فئات متعامليها ومختلف فئات شركائها من الأطراف المختلفة.