الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نائب رئيس الغرف السياحية: الاتحاد يبدأ في عرض مسودة القانون للمناقشة الأسبوع المقبل

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 07:17 م
نائب رئيس الغرف السياحية:
نائب رئيس الغرف السياحية: الاتحاد يبدأ في عرض مسودة القانون

قال وحيد عاصم، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن لجنة الشئون القانونية بالاتحاد العام للغرف السياحية، أوشكت على الانتهاء من مسودة قانون 85 لسنة 1986، المنظم لإنشاء الغرف السياحية المتخصصة واتحادها العام، وكذا اللوائح التنفيذية الصادرة له، بحلول الأسبوع القادم.

وكشفت مصادر بالاتحاد، أن مجلس الإدارة خلال اجتماعه غدا الأربعاء، سيناقش المسودة، وسيتم إرسالها لكل الغرف السياحية الخمس لإبداء رأيها فيها، وإبداء ملاحظاتها «إن وجدت».

وأضاف وحيد أن الاتحاد سيعرض المسودة للنقاش المجتمعي، وسيتم عرضها بعد إبداء ملاحظات الغرف الخمس على الجمعية العمومية للاتحاد في وقت لاحق، مشيرا إلى أن القانون المذكور وكذا اللوائح التنفيذية الصادرة له كانت سببا في حل مجالس إدارات الغرف على مدى سنوات، ما تسبب بدوره في زعزعة استقرار القطاع السياحي الخاص. وشهدت السنوات الأخيرة قرارات قضائية بإلغاء وخل الغرف السياحية واتحاد الغرف.

وكان آخر قرار لحل الغرف في سبتمبر الماضي، حيث أصدر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قرارًا بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة التي عُقدت في 31 أكتوبر 2018، تنفيذًا لحكم قضائي، ونص القرار على تشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، وعضوية كلٍ من نورا علي، وكريم محسن، وأحمد إبراهيم، وهشام أمين.