الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الرئاسة: حجم المشروعات التي يتم انجازها في العاصمة تستهدف تحقيق عوائد أخرى بخلاف الاقتصادية (فيديو)

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 12:03 ص
أصول مصر

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن حجم المشروعات التي تتم في العاصمة الإدارية الجديدة ليس الغرض منها تحقيق عائد اقتصادي فقط وإنما أيضا امتلاك القدرة على تنفيذ المشروعات بالإضافة إلى توفير فرص العمل للمشروعات المباشرة والغير مباشرة.

 

وأضاف راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن هذه المشروعات التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة يعمل بها أكثر من 5 مليون مواطن مصري.

 

وأشار، إلى أن حسن إدارة أصول الدولة وتعظيم مواردها واستثمار الكفاءات كل تلك الأمور وفرت استثمار كبير وأضاع هدر أكبر كان موجود سابقا وأصبح هناك فائض وموارد يوجه إلى تلك المشروعات العملاقة التي تقوم الدولة بتنفيذها.

 

وأفاد، أن من ضمن المشروعات الهامة والتي تفقدها الرئيس السيسي مؤخرا هو مقر مركز قيادة الدولة الاستراتيجي والذي يعد هو الوحيد من نوعه بالمنطقة مقام على مساحة 22 ألف فدان على أعلى مستوى وهو عبارة عن جموعة مراكز تدير شبكات مغلقة موحدة لادارة كافة كيانات ووزارات الدولة عن طريق شبكات داخلية للتحكم في الإدارة وتبادل المعلومات والوثائق والملفات وغيرها.

 

وأوضح راضي، أن الدولة تعمل بالتوازي في كافة مشروعاتها التنموية في مصر ففي نفس الوقت الذي تقوم فيه الدولة بتنفيذ العاصمة الجديدة والعلمين الجديدة ومدن الجيل الرابع تقوم أيضا باستكمال مشروعات للبنية التحتية والطرق والكباري في محافظات مصر المختلفة.