كشف المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة عن بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث

العاصمة الادارية الجديدة,العاصمة الادارية,جهاز العاصمة الادارية الجديدة,رئيس جهاز العاصمة الادارية,المهندس محمد عبد المقصود

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:08
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

وضخ 216 مليار جنيه في المرافق وتنفيذ الأحياء

محمد عبد المقصود لـ»أصول مصر»: العاصمة الإدارية تستقبل أول الساكنين في يناير المقبل

المهندس محمد عبد المقصود -رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة
المهندس محمد عبد المقصود -رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة

تنفيذ خدمات بـ20 مليار جنيه.. و120 شركة مقاولات تعمل بالمشروعات

كشف المهندس محمد عبد المقصود -رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة- عن بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة «R3» في الأول من يناير المقبل.

تسليم 1500 وحدة بالحي السكنيR3  كاملة المرافق والخدمات.. وبدء التسليم بالحي السكني الخامس R5 خلال عامين 

وأشار لـ»أصول مصر» إلى أن عدد الوحدات التي سيتم تسليمها بـR3 1500  وحدة، وهو ما تم طرحه بالحي من قِبل الهيئة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق والمياه والكهرباء وتمهيد الطرق للمجاورتين اللتين تشملان تلك الوحدات.

طرح 20 محلًّا بالمزاد خلال أيام بمساحات من 30 إلى 150 مترًا.. وافتتاح مول ضخم قبل تسليم الوحدات

وأضاف أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ مول تجاري ضخم لتلبية احتياجات السكان بهاتين المجاورتين، ومن المقرر افتتاحه مباشرة قبل تسليم الوحدات، وكذلك هناك محلات تجارية ووحدات إدارية، وتم الحصول على موافقة الهيئة لطرح 20 محلًّا بالمزاد خلال أيام بمساحات من 30 إلى 150 مترًا.

ولفت إلى الحرص على توافر جميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنون لتحقيق الإعاشة السريعة في تلك الوحدات وتحقيق خطط الدولة بأن تتحول العاصمة إلى مجتمع عمراني متكامل في أسرع وقت.

وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء مسجد بحيR3 ، كما سيتم الانتهاء من حضَانتين قبل نهاية العام.

 

كما أوضح أن شركة «سيتي إيدج» التي تتولى الترويج لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية بمدن الجيل الرابع (كالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة) ستقوم بتسليم مجموعة من الفيلات بمشروع «المقصد» بالعاصمة الإدارية بالحي R3 ، وعددها 32 فيلا.

وأشار إلى أن الحي السكني الثالث وحداته لا تُنفَّذ بنظام الكومباوندات، وتم تصميم المشروعات بطراز مميز ومبتكر يوفر أفضل مستوى من الخدمات واللاند سكيب.

وتتضمن خطة جهاز العاصمة الإدارية إنهاء تنفيذ المرافق الرئيسية للمرحلة الأولى من المشروع البالغة مساحتها 40 ألف فدان، وتنفيذ المشروعات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهي الحيَّان R3 وR5، ويضم كل حي 24 ألف وحدة سكنية، وكذلك منطقة الأعمال المركزية والنهر الأخضر. وأشار رئيس جهاز العاصمة الإدارية إلى أن الحي السكني الخامسR5    سيتم بدء التسليم به خلال عامين.

الهيئة أنفقت على المرافق والأحياء والنهر الأخضر حتى الآن 166 مليار جنيه

وعن أعمال المرافق وتنفيذ تلك المشروعات قال عبد المقصود إنه تم إنفاق 166 مليار جنيه حتى الآن على أعمال تنفيذ جزء من المرافق والحيَّين R3 وr5 والنهر الأخضر، وسيتم إنفاق 50 مليار جنيه أخرى، حيث من المستهدف أن يصل إجمالي ما سيتم إنفاقه على تلك الأعمال إلى 216 مليار جنيه، وذلك خلال 4 سنوات. وتابع: «تبلغ تكلفة الحي R3  34 مليار جنيه، و R5 70 مليار جنيه، والأعمال بالمنطقة المركزية (مركز المال والأعمال) 67 مليار جنيه، وتم تنفيذ أعمال مرافق بملياري جنيه، وقد تصل إلى 30 مليارًا، كما أنه من المقرر تنفيذ أعمال خدمات بقيمة 20 مليار جنيه.

وبدأ جهاز العاصمة في تنفيذ أعمال المرافق والتنمية والتطوير من أواخر 2016.

ولفت إلى أن أعمال المرافق التي ينفذها الجهاز هي المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق والري.

وأضاف أن هناك أكثر من 120 شركة مقاولات تعمل في تنفيذ تلك المشروعات.

 

«سيتي إيدج» تروِّج لـ7000 وحدة بالعاصمة تخضع لمبادرة المركزي

وعن آليات التسويق للوحدات السكنية قال إن هيئة المجتمعات العمرانية تطرح الوحدات على المواطنين للحجز عبر موقعها الإلكتروني، وكذلك تتولى شركة «سيتي إيدج» الترويج لعدد آخر من الوحدات، أي يتم بيع الوحدات إما «أونلاين» وإما عن طريق شركة «سيتي إيدج». وستقوم شركة «سيتي إيدج» بالترويج خلال أيام لعدد 7000 وحدة سكنية جديدة بالعاصمة الإدارية، ويتراوح سعر المتر من 12.5  إلى 13 ألف جنيه، وتخضع تلك الوحدات لمبادرة البنك المركزي بفائدة 10%.

وأشار إلى أنه سيتم توفير خدمات إدارة على أعلى مستوى، وستتولى شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» إدارة المدينة بالكامل وتوفير خدمات ما بعد البيع من الصيانة والنظافة والحفاظ على الشكل الجمالي.