بدأت شركة هايد بارك للتطوير العقاري التوسع في غرب القاهرة بإعلانها إطلاق مشروع تاوني Tawny بالتوسعات الشرق

القاهرة الجديدة,أصول مصر,نادي الجزيرة,شركات,هايد بارك,العضو المنتدب,العاصمة الإدارية,العقارية,الشرقية,الطرق,الجامعة,سيتي سكيب,التجمع الخامس,غرب القاهرة,Tawny

السبت 5 ديسمبر 2020 - 08:05
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

أمين سراج العضو المنتدب للشركة في حواره لـ «أصول مصر»: «هايد بارك» تضيف خبرات لقطاعي الخدمات والتسويق وتتوسع بالتطوير العقاري

المهندس  أمين سراج العضو المنتدب لشركة «هايد بارك»
المهندس أمين سراج العضو المنتدب لشركة «هايد بارك»
 
 

بدأت شركة «هايد بارك» للتطوير العقاري التوسع في غرب القاهرة بإعلانها إطلاق مشروع «تاوني Tawny” بالتوسعات الشرقية بمدينة السادس من أكتوبر، ويعد ذلك في إطار استراتيجية “هايد بارك” التي تبنتها منذ سنوات بالخروج من عباءة المشروع الواحد والتوسع بشرق القاهرة وغربها وبالمحافظات والسواحل. وتسلط «أصول مصر» -خلال حوارها مع أمين سراج العضو المنتدب لشركة «هايد بارك»- الضوء عن أحدث مشروعات الشركة والمنتج الذي تنوي «هايد بارك» تقديمه من خلال المشروع، الذي يحافظ على تميزها بالقطاع العقاري. وإلى الحوار:

Tawny يقدم تجربة فريدة للقطاع بمنتجات جديدة وموقع استثنائي بغرب القاهرة

مليارا جنيه الاستثمارات المبدئية للمرحلة الأولى.. والتصميم تم عبر مكاتب استشارية شهيرة

اهتمام العملاء بالمشروع فور طرحه يعكس الرؤية والدراسات السليمة للشركة

 الاستثمار بغرب القاهرة

قال أمين سراج إن «هايد بارك» لديها اهتمام منذ فترة طويلة بالوجود في غرب القاهرة، وكانت بالفعل تقوم بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية، فمدينتا أكتوبر وزايد بهما فرص ومقومات كبرى لا تقل عن شرق القاهرة، وقد وقع اختيار الشركة على أرض مشروع «تاوني» التي تتسم بتميز موقعها في التوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر بجوار نادي الجزيرة مباشرة، وتحيط بها جميع الطرق الرئيسية، مثل محور 26 يوليو وطريق (مصر – الإسكندرية) الصحراوي وطريق الواحات، لتتمتع بأعلى مستوى من الخدمات التي ترفع من القيمة المضافة للأراضي، كما يقع المشروع بالقرب من عدة مشروعات عقارية شهيرة لكبار المطوِّرين، وهو ما يخلق قاعدة من المنافسة تدفع نحو التميز وابتكار منتجات وآليات في السداد جديدة تصب في مصلحة القطاع والعملاء.

وأشار إلى أن المشروع تم طرحه منذ أيام قليلة وشهد إقبالًا شديدًا من العملاء، بما يعكس رؤية الشركة الصحيحة في اختيار الموقع.

وأضاف أن المشروع يقع على مساحة 100 فدان على مرحلتين، على أن تكون المرحلة الأولى 31 فدانًا، أما الثانية فتبلغ مساحتها 69 فدانًا، وتبلغ الاستثمارات المبدئية للمرحلة الأولى من المشروع ملياري جنيه.

المهندس أمين سراج العضو المنتدب لشركة «هايد بارك» فى حواره لـ أصول مصر
المهندس أمين سراج العضو المنتدب لشركة «هايد بارك» فى حواره لـ أصول مصر

وأضاف أن الشركة حصلت على القرار الوزاري للمرحلة الأولى من أرض المشروع، وتم اختيار 3 من كبار المكاتب الاستشارية لإعداد التصميمات، ويشتمل على فيلات بنماذج مختلفة بين المستقلة والتوين والتاون هاوس، وتطرح «هايد بارك» بالمشروع منتجًا جديدًا هو Quad-villas، وهو عبارة عن مجموعة من الفيلات في بلوك تتمتع كل فيلا منها بالخصوصية.

ويتكون مشروع «Tawny” من 216 فيلا فقط مختلفة المساحات من 240 إلى 288 مترًا مربعًا لتلبية الاحتياجات والأذواق كافة، ولا تتخطى النسبة البنائية بالمشروع 20% من المساحة الكلية.

وقال سراج إن المشروع من المستهدَف الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه في 2024، ويتم تنفيذه على مستوى كبير من التطور لتكون المباني والمساحات على الطراز الحديث، مع الاهتمام بالمساحات الخضراء لجميع الوحدات حتى يتسنى للملاك الاستمتاع بها.

ولفت إلى أن المشروع سيضم منطقة خدمية متكاملة من مطاعم وكافيهات، وسيتم اختيار الأنشطة بعناية والتعاقد مع أشهر العلامات لتحقيق التميز للمشروع والقيمة المضافة للمنطقة ككل.

كما حصلت «هايد بارك» على قطعة أرض أخرى بالتوسعات الشرقية بالسادس من أكتوبر بمساحة 69 فدانًا.

 

المبيعات المستهدَفة

4 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية مستهدَفة بنهاية العام الجاري

وقال سراج إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات 4 مليارات جنيه خلال 2020، تم تحقيق 65% منها حتى الآن.

وأضاف أن الشركة حققت في 2019 مبيعات بقيمة 3.8 مليارات جنيه.

الحرص على التميز طرح

«تاوني» و»هايد بارك» بمعرض «سيتي سكيب» بتسهيلات في السداد حتى 10 سنوات

 وأكد سراج أن أهم أهداف «هايد بارك» التي تحرص على تحقيقها هو التميز في المنتج، وتبدأ المهمة لتحقيق ذلك الهدف من اختيار الموقع المميز للمشروع ثم التصميمات والنماذج البنائية للخروج بمنتج مبتكر يتلاءم مع احتياجات العملاء ويوفر قيمة مضافة للسوق، لافتًا إلى أن تصميمات «تاوني» تمت من خلال مصمم يوناني وشركة عالمية، بالإضافة إلى عدد من الشركات الشهيرة.

نحرص على التميز في المنتج.. وآجال السداد تتنوع بين 6 و10 سنوات

ولفت إلى أن الشركة ستطرح المشروع ببرامج سداد متنوعة تلائم مختلف الاحتياجات، وآجال السداد ستكون بين 6 و8 و10 سنوات.

وأوضح أن الشركة تطرح المشروع خلال معرض «سيتي سكيب»، بالإضافة إلى وحدات بمشروع «هايد بارك» التجمع الخامس، وتقدم الشركة عروضًا مميزة بتسهيلات في السداد حتى 10 سنوات.

معدلات إنجاز سريعة

وعن مشروع الشركة الرائد «هايد بارك» بالتجمع الخامس قال سراج إن الأعمال الإنشائية تسير بوتيرة سريعة في المشروع، وتم تسليم 200 وحدة خلال الربع الأول من العام، و165 وحدة بالربع الثاني، وتستهدف الشركة الوصول إلى تسليم 900 وحدة خلال الفترة المقبلة، ويحقق «هايد بارك» أعلى معدلات انتقال وإعاشة من العملاء.

وأوضح أن الشركة تم تأسيسها في عام 2007، وبعدها تمت تسميتها باسم مشروعها الأول «هايد بارك» في عام 2013، ويعد من أشهر مشروعات التجمع الخامس، كما يتسم بتنوع خطط السداد، فهناك 7 طرق سداد مختلفة، ما يلبي مختلف احتياجات العملاء.

استراتيجية الشركة هي خلق مجتمع متكامل قابل للإعاشة.. و»هايد بارك» يحقق أعلى معدلات السكن

ويقع «هايد بارك التجمع الخامس» على مساحة 6 ملايين متر مربع في قلب القاهرة الجديدة، ويتكون من 8 مراحل مختلفة، تم الانتهاء من إنشاء 4 ملايين متر من إجمالي 1500 فدان، ويقع مشروع «هايد بارك القاهرة الجديدة» في موقع متميز في قلب القاهرة الجديدة على كلٍّ من شارع الـ90 والطريق الدائري الأوسطي الواصل بين طريقي (القاهرة – العين السخنة) و(القاهرة – السويس)، ويبعد مشروع «هايد بارك القاهرة الجديدة» 20 دقيقة فقط عن مطار القاهرة و3 دقائق عن الجامعة الأمريكية.

وأوضح أن تميُّز المشروع وموقعه المميز بالتجمع الخامس وقربه الشديد من العاصمة الإدارية وتوافر جميع الخدمات الأساسية تحفز العملاء على سرعة السكن، فسياسة «هايد بارك» هي خلق مجتمع متكامل قابل للإعاشة وتحقيق خطة الدولة في التنمية والتعمير.

ولفت إلى أن الشركة انتهجت سياسة لتحفيز العملاء على تشطيب الوحدات وسرعة شغلها، حيث أسَّست إدارة خاصة بالتشطيبات أتاحت للعملاء تشطيب الوحدات بالتقسيط على 5 سنوات ووفقًا لنماذج دفع مبتكرة وتوفير العديد من التسهيلات للعميل.

 

وتم التعاقد مع «بلوريبون إيجيبت لإدارة الأندية الرياضية» لإدارة نادي «هايد بارك» بالتجمع الخامس، وسيتم في 2021 طرح المرحلة الأولى للتنفيذ على شركات المقاولات، وتبلغ مساحة النادي 40 فدانًا، وسيتم تنفيذه على مراحل.

ويضم «هايد بارك» 20 ألف وحدة سكنية مخطَّط الانتهاء منها بالكامل خلال 2030، وتم تنفيذ 65% من إجمالي المشروع إلى الآن.

ولفت إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالمشروع 30 مليار جنيه من إجمالي 40 مليارًا، وبالنسبة للحديقة المركزية بالمشروع التي تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع فمن المخطَّط إنهاء المرحلة الأولى منها في يونيو 2021، وتتخطى استثماراتها 500 مليون جنيه.

ولفت إلى أن المتبقي من المشروع قيد التنفيذ 40%، وتم إجراء تعديلات على التصميمات بواسطة مكتب استشاري إنجليزي كبير. وأشار إلى أنه تم التعاقد لتوصيل وتنفيذ شبكة إنترنت متكاملة داخل الكومباوند بتكلفة مبدئية للمرحلة الأولى 30 مليون جنيه، وتبلغ التكلفة الإجمالية 200 مليون جنيه، وتم التعاقد مع شركتين من أهم شركات الاتصالات بمصر لمد خدماتهما داخل الكومباوند، وجارٍ التعاقد مع شركتين أخريين.

تأسيس شركات وإدارات خدمية إطلاق «فاوندرز» برأسمال 500 مليون جنيه لتقديم خدمات الإدارة والتسويق لمشروعات الغير

وكشف سراج عن إطلاق «هايد بارك» شركة جديدة تحت اسم «فاوندرز» برأسمال 500 مليون جنيه، ويعتمد عملها الأساسي على إدارة المشروعات من البداية من مرحلة اختيار الأرض والإنشاءات والتصميم والبيع والتسويق حتى التسليم، وهي ضمن خطة الشركة بالتوسع عبر تأسيس شركات خدمية تقدم قيمة مضافة للسوق العقارية والمشروعات، مشيرًا إلى أن الشركة الجديدة لا علاقة لها بنشاط «هايد بارك» القائم على التطوير العقاري، وستقوم الشركة الجديدة بإدارة الخدمات وتقديمها لمشروعات الغير. وعن خدمات ما بعد البيع قال سراج إن «هايد بارك» أنشأت شركة متخصصة لتقوم بتلك الخدمة لمشروعاتها، وتتولى تقديم خدمات الصيانة والأمن وغيرها للحفاظ على جودة المشروعات مدى الحياة.

 الخطط التوسعية

رفع رأسمال الشركة إلى  950 مليون جنيه

وعن الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة قال سراج: «في الوقت الحالي هي خطوة مؤجلة، حيث تفضل الشركة التوسع في مناطق عمرانية أخرى، فمشروع (هايد بارك) قريب للغاية من العاصمة وعلى بعد 10 دقائق فقط منها».

وأشار إلى أنه جارٍ العمل على رفع رأسمال الشركة ليصل إلى 950 مليون جنيه، وذلك لتنفيذ الخطة التوسعية للشركة بشرق القاهرة وغربها وبالساحل الشمالي.

وأوضح أن الشركة تتفاوض على قرض بنكي بقيمة 1.5 مليار جنيه سيتم الإعلان عن تفاصيله وعن البنوك التي ستحصل الشركة منها على القرض، وستقوم الشركة بتوجيهه إلى مشروعي التجمع الخامس وأكتوبر.  وأكد أن السوق العقارية ليست بحاجة إلى التركيز على منتج معين بقدر ما هي بحاجة إلى التركيز على خدمات ما بعد البيع، حيث إن معظم الشركات تقوم بالبيع دون تشطيب، وعنصر خدمة ما بعد البيع اهتم به عدد محدود من الشركات في السنوات الماضية، أما الآن فقد أصبح الأمر ضرورة.