سويس ري للتأمين تستهدف نمو الأرباح مدعومة بقوة رأس المال

المالية,الرئيس,كورونا,أرباح,كورونا المستجد,جائحة كورونا,النجاح,أسعار الفائدة

السبت 5 ديسمبر 2020 - 08:43
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

"سويس ري" للتأمين تستهدف نمو الأرباح مدعومة بقوة رأس المال

تواصل سويس ري للتأمين وإعادة التأمين الإبحار في جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19» ، مدعومة بنهج احتياطي استباقي وميزانية عمومية قوية للغاية.

وأكدت المجموعة أهدافها المالية الشاملة وتقدم نظرة مستقبلية إيجابية، بناءً على ظروف السوق المحسنة وفرص النمو المستهدفة عبر أعمال المجموعة، كما ستعيد التأكيد على أولوياتها في إدارة رأس المال، مع التركيز على رأس المال الفائق وتوزيعات الأرباح المستقرة أو المتزايدة.

وقال كريستيان مومينتالر، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس ري للتأمين وإعادة التأمين أن شركته متفاءلة بشأن التوقعات لجميع أعمالها حيث نرى زخمًا إيجابيًا في قوة الأرباح الأساسية للمجموعة.

وأضاف مومينتالر أن ثقة المجموعة مدعومة بقوة رأس مالها والنهج الاستباقي الذي اتخذته لاحتياطيات المجموعة الخاصة بجانحة كورونا المستجد “كوفيد-19” ، وهى تركز على تحقيق أهدافها المالية وأولويات إدارة رأس المال، وفي الوقت نفسه ، تضع استراتيجيتها لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

ويعتبر نشاط إعادة التأمين هي المساهم الرئيسي في أرباح  المجموعة ، مع امتياز قوي يخدم 2300 عميل على مستوى العالم، وتسعى من خلال نشاط إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات إلى تحقيق فرص نمو مستهدفة في سوق متشدد، ويركز العمل على توسيع هوامش الاكتتاب ، جزئيًا لتعويض الآثار السلبية لانخفاض أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يعمل نشاط إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات على تحسين نسبتها الموحدة الموحدة 1 إلى أقل من أو تساوي 96٪ في عام 2021.

ساعدت إدارة المحفظة الاستباقية للمجموعة على التغلب على تقلبات السوق في عام 2020، وفى ظل عائد الاستثمار للمجموعة (ROI) قويًا على الرغم من بيئة أسعار الفائدة المنخفضة ، بدعم من التزام المجموعة بالمبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، ويوفر وضع المحفظة الدفاعي ، جنبًا إلى جنب مع انخفاض مخاطر السوق المالية للمجموعة بشكل كبير بعد بيع ReAssure ، فرصًا لتعزيز عائدات الاستثمار في المستقبل.

وتركز استراتيجية المجموعة على رؤى المخاطر والشراكات لاستكمال أعمالها في مجال نقل المخاطر. وبهذه الروح ، تواصل منصة التأمين الرقمية ذات العلامة البيضاء للمجموعة ، iptiQ ، النمو. الأعمال الأساسية لـ iptiQ لديها الآن 40 شريك توزيع ، وأكثر من 500000 عميل و300 مليون دولار في إجمالي أقساط التأمين المكتوبة. استنادًا إلى مسار النمو الحالي وتقييم الأقران ، نما التقييم الضمني للسوق لشركة iptiQ إلى ما يقرب من 2 مليار دولار.