قالت رشا علام استاذ مساعد بالجامعة الأمريكية علي هامش مؤتمر مستقبل الاعلام الذي تنظمه وزارة الدولة للإعلام

كورونا,المواطن,مستقبل,الذكاء الاصطناعي

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 02:37
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

رشا علام: الذكاء الاصطناعي متداخل مع العمل الصحفي.. والروبوت اصبح يشارك الصحفيين

قالت رشا علام، استاذ مساعد بالجامعة الأمريكية علي هامش مؤتمر مستقبل الاعلام، الذي تنظمه وزارة الدولة للإعلام، أن الذكاء الاصطناعي اصبح متداخل مع العمل الصحفي في العديد من البلدان، موضحة ان الروبوت اصبح يشارك الصحفيين، والاعلامين لتقديم محتوي مختلف يواكب العصر.

 

 

واشارت علام، ان التجارب العالمية ملهمة لنا، وتدفع نحو التطور الاعلامي، ولكن لا يمكن الاستغناء عن العنصر البشري، ولكن سيساعده علي القيام بدوره بشكل افضل، واكثر فاعلية.

واوضحت ان المستقبل لصحافة الحل، التي ترصد الايجابيات، والسلبيات علي حد سواء، وتطرح المشاكل، وتشرك المواطن بالحل من خلال مشاركته، وتفاعله، مشيدة بدور مؤسسات الدولة للتعامل مع ازمة كورونا عبر صفحاتها علي وسائل التواصل الاجتماعي.

واضافت ان التوازن هو حجر الاساس للصحافة، ورصدت العديد من المواقع زيادة تفاعل الجمهور مع الاخبار بشكل افضل من خلال صحافة الحل، مؤكدة علي اهمية معرفة حاجات القارئ ومتابعتها من خلال الدراسات التي تفيد بمدي تفاعل القارئ مع كل خبر، وتلبية احتياجاته للمعرفة.

ورات ان التطور التكنولوجي اصبح يفرض وسائل مسموعة، ومرئية بشكل مختلف يعتمد علي تفاعل الجمهور، وتقديم الاخبار بطريقة اكثر جاذبية للقارئ، بالاضافة الي الخروج من الحيز الجغرافي، والوصول لجمهور من دول مختلفة.