الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يتوجه بالتهنئة الي الحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية خلال 2020

السبت 21/نوفمبر/2020 - 05:50 م
أصول مصر

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة تهنئة الي الحكومة عبر صفحتة الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وذلك لما تم من تحقيق مؤشرات اجابية خلال 2020 قائلا: "أتوجه بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية خلال العام الحالي بالرغم من أزمة كورونا وتداعياتها الشديدة، وهي الجهود التي أشادت بها كبرى المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها الإعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي بأن أداء الاقتصاد المصري فاق التوقعات، ‏وأبدى صلابة وقدرة علي التعامل مع الجائحة نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ".

 

 

وتابع الرئيس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: "كل التقدير لهذا العمل الدؤوب الممتد عبر السنوات الماضية.. والتحية والاعتزاز لدعم شعب مصر العظيم".

وجدير بالذكر ان صحف القاهرة الصادرة، صباح السبت،  استعرضت عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المحلي، أهمها الاتصال الهاتفي الذي تلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العسكرية والاقتصادية.

وأشارت الصحف إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بالعلاقات المتميزة بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، إلى جانب التعاون للتصدي للعديد من التحديات في منطقة شرق المتوسط ، خاصة مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، مؤكداً الأهمية التي توليها مصر لتطوير مختلف أطر التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا، والتنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية.

وقد جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه الرئيس السيسي، أمس الجمعة، من جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول بحث بعض من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العسكرية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر تجاه عدد من الملفات الإقليمية محل الاهتمام المشترك في مقدمتها تطورات الأوضاع في شرق المتوسط، ومستجدات القضية الليبية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة التجارية والاستثمارية والعسكرية، إلى جانب التنسيق والتشاور المكثف مع مصر حول تطورات القضايا الإقليمية وسبل تسوية الأزمات بمنطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها في عدة مجالات خاصة العسكرية والأمنية والاقتصادية ومجالات الطاقة، كما تم استعراض آخر مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين بشأن التحقيقات الجارية فى قضية الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني.