تتبنى شركة كاسيل للتطوير العمراني خطة توسعية في السوق المصرية إلى جانب تنويع محفظة الاستثمارات بين السكني و

مصر,السعودية,الرئيس,شركات,التطوير العقاري,العاصمة الإدارية,العقارية,المقاولات,الطرق,شركة,المرحلة الرابعة,كاسيل للتطوير العمراني,كاسيل لاند مارك,أحمد منصور,السادس من أكتوبر

السبت 5 ديسمبر 2020 - 08:25
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني

أحمد منصور : العميل المصري «واعٍ».. والأسعار والتسهيلات ليست المعيار الوحيد في اختيار المشروع

المهندس أحمد منصور -الرئيس التنفيذي لشركة «كاسيل للتطوير العمراني
المهندس أحمد منصور -الرئيس التنفيذي لشركة «كاسيل للتطوير العمراني

تتبنى شركة «كاسيل للتطوير العمراني» خطة توسعية في السوق المصرية، إلى جانب تنويع محفظة الاستثمارات بين السكني والساحلي والخدمي.

وكشف المهندس أحمد منصور -الرئيس التنفيذي لشركة «كاسيل للتطوير العمراني»- دراسة العديد من الفرص المتاحة بالمجتمعات العمرانية والمدن الساحلية، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف الحصول على 60 فدانًا بالساحل الشمالي يتم التفاوض عليها حاليًّا.

كاسيل لاند مارك

وحدات «كاسيل لاند مارك» ارتفعت 31% خلال عامين.. وبدء التسليمات أغسطس 2022

وأشار منصور إلى أن أسعار الوحدات بمشروع «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة ارتفعت بنسبة 31% منذ الطرح الأول للمشروع في عام 2018، ومن المقرر بدء التسليمات في أغسطس 2022 على أن يتم الانتهاء بالكامل من المشروع في أغسطس 2024.

وأكد أن عمليات البيع شهدت تحسنًا كبيرًا منذ بدء الشركة في الوجود بالموقع وتنفيذ أعمال الإنشاءات الأولية بالمشروع، وهو ما يعكس تركيز العميل على الشركات الجادة التي تحرص على الإسراع من الخطوات الفعلية وتنفيذ المشروعات، مؤكدًا أن العميل المصري «واعٍ» ولا يركز على السعر والتسهيلات فقط.

وأشار إلى أن الشركة أنهت أكثر من 35% من إنشاءات المرحلة الأولى، ووضعت قواعد الثانية وأساساتها، وتم إنهاء الحفر في المرحلة الثالثة، بينما المرحلة الرابعة التي تقوم الشركة حاليًّا بطرحها للتسويق تم بدء أعمال الحفر بها .

12 شركة مقاولات تعمل بـ»كاسيل لاند مارك».. والعمالة في الموقع تزيد على 1000 عامل

ويقع «كاسيل لاند مارك» على مساحة 43 فدانًا بحجم استثمارات 3,7 مليارات جنيه ويتكون من 6 عمارات ومول تجاري (كاسيل جيت)، ويضم المشروع 1800 وحدة سكنية، و250 وحدة إدارية وتجارية، ويتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل.

ولفت إلى أن عدد العمالة بالموقع يوميًّا يتراوح بين 800 إلى 1000 عامل، مشيرًا إلى أنه يتم إضافة بنود جديدة بصورة دورية، وهو ما يدفع الشركة نحو الاستعانة بعمالة جديدة. وأضاف أن المشروع تعمل به 12 شركة مقاولات في مختلف التخصصات .

 

خبرات طويلة بقطاع الإنشاءات

وقال أحمد منصور إن الشركة تمتلك خبرات طويلة في قطاع المقاولات محليًّا وخارجيًّا، وقبِلت التحدي بالدخول في قطاع التطوير العقاري في توقيت صعب للغاية في ظل الأوضاع الاقتصادية عقب تحرير سعر الصرف، وأيضًا ظهور العديد من الشركات العقارية واتساع قاعدة المنافسة بين شركات التطوير العقاري، بما يضع مسؤولية كبرى على عاتق كل شركة -وخاصة الشركات حديثة التأسيس- لتقديم منتج عقاري جاذب للعملاء ويلبي احتياجاتهم.

وأشار إلى أن الشركة كانت تفاضل في أول مشروعاتها بين السادس من أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة، وتمكنت من الحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية لتنفيذ أول مشروعاتها «كاسيل لاند مارك»، مشيرًا إلى أن دراسات الشركة أثبتت أن العاصمة فرصة استثمارية ذهبية لما تتمتع به من اهتمام حكومي وما تمتلكه من خدمات وبنية تحتية قوية وشبكة من الطرق الرئيسية بحجم وإمكانات لم تشهدها أي مدينة أخرى في مصر.

ولفت إلى أن الشركة استطاعت أن تصبح ضمن الشركات الخمس التي تقع في مقدمة الشركات العاملة في العاصمة الإدارية من حيث الاستحواذ على اهتمام العملاء وثقتهم وتميز مشروعاتها، وذلك رغم المنافسة بين أكثر من 58 شركة.

وشدد على أن الشركة وظَّفت خبراتها في قطاع المقاولات في مشروعاتها بالعاصمة لتقدم منتجًا مميزًا، كما قامت بعمل دراسات سوقية واسعة لتقديم سعر بيع تنافسي وتسهيلات واقعية تتناسب مع مخططات الشركة في التوسع والتنفيذ وتلائم إمكانات العملاء.

خطة طموحة

تخصيص 200 مليون جنيه لشراء أراضٍ جديدة في 2021

وأشار إلى أن الجمعية العمومية لـ»كاسيل للتطوير العمراني» وافقت على تخصيص 200 مليون جنيه لشراء أراضٍ جديدة خلال 2021.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة «كاسيل» عن تفاوض الشركة للحصول على 60 فدانًا بالساحل الشمالي. وأشار إلى أن الشركة تخطط لضخ استثمارات في تنفيذ مشروعاتها خلال العام الجاري يصل حجمها إلى 550 مليون جنيه، استثمرت منها 400 مليون جنيه خلال 9 شهور.

وشدد على أن الشركة تحرص على تقديم قيمة مضافة وميزة تنافسية لمشروعاتها كي تتمكن من المنافسة بشكل قوي داخل البلاد وخارجها، لذلك تتعاون مع الكيانات العالمية صاحبة الخبرة الكبيرة القادرة على تحقيق خططها الطموحة، ولذلك أيضًا وقَّعت الشركة مؤخرًا عدة اتفاقيات، مثل مذكرة التفاهم مع شركة «إشي وبشناق» للتجارة والمقاولات (ABC) السعودية بشأن إدارة مشروع “كاسيل لاند مارك” بهدف تقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني للمشروع والحفاظ على هذه الإدارة القوية -بعد تنفيذه- بصورة مستمرة لتوفير أعلى قدر من خدمات الصيانة والإدارة والبنية التحتية القوية للمشروعات بغرض إضافة قيمة مضافة لها.

كما وقَّعت الشركة مذكرة تفاهم مع «شنايدر إلكتريك مصر» لإدارة الطاقة والتحكم الآلي بمشروع «كاسيل لاند مارك» لتوفير حلول مبتكرة لإدارة مكونات البنية التحتية داخل المشروع وترشيد استهلاك الطاقة.