السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"أورانج" تشارك في الدورة الـ 24 لـكايرو ICT بـ حلول ذكية لخدمة قطاعي التعليمي والصحي

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 04:25 م
أصول مصر

عرضت أورنچ مصر، في جناحها بمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2020، أحدث حلول التحول الرقمي لخدمة القطاعي الصحي والتعليمي من خلال منصة إلكترونية.

قدمت شركة أورنچ مصر من خلال مشاركتها في المعرض باقات خاصة لخدمة القطاع التعليمي بالإضافة إلى أحدث حلولها لدعم المناطق النائية والجديدة والتي تتميز بضعف الشبكة داخلها عن طريق تقديم خطوط خاصة بها للربط بين المدارس والجامعات داخلها بالشراكة مع شركات متخصصة في هذا مجال. 

قال باسم الاسكندر، المسئول عن تقديم الحلول الذكية بالشركة، إن اورانج حرصت على مساعدة القطاع الطبي من خلال منصة "hospital information system"، لتحويل تسجيل بيانات المرضى من ورقية إلى رقمية عن طريق تسجيل بياناته حتى من منزله، موضحا أن بياناته تُحفظ على تلك المنصة ولا يحتاج لإعادة التسجيل إن ذهب للمستشفى مرة أخرى.

تابع أن ذلك يخدم القطاع الطبي في تشخيص الأمراض ومتابعة حالته بصورة رقمية مسجلة، مضيفا أن من ضمن الحلول الرقمية المقدمة من الشركة القدرة على تحويل إشارة المرور وعمود الإضاءة والإعلانات إلى علامات رقمية تتمكن من خلالها الشركة المعلنة من تغيير الإعلان دون الحاجة لذهاب شخص لتغييرها عن طريق عمل "broadcasting" لها.

كشف عن نظام الـ "barking system" المُدم من أورانج خلال فعاليات المعرض والذي يساعد في معرفة إن كان هناك مكان "ركنة" للسيارة في مولات معينة أو أماكن عامة ودفع حجزها عن طريق أورانج كاش من المنزل.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح، اليوم الأحد المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " Cairo ICT 2020"، في دورته الرابعة والعشرين، بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة ورعاية كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهات حكومية عديدة، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

تعقد الدورة الحالية للمؤتمر تحت عنوان "The Big Reset"، ويقام على هامش معرض القاهرة الدولي للاتصالات، عدة فعاليات أبرزها إقامة مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX –للعام السابع على التوالي-برعاية البنك المركزي المصري لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالشمول المالي وإتاحة المدفوعات الرقمية وتأمينها.

على صعيد آخر، تقام الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل Trans MEA بشراكة مع وزارة النقل، والذي سيشهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة في مجال النقل والمواصلات اعتماداً على التكنولوجيا، وكذلك الدورة السادسة لمؤتمر ومعرض الأمن والسلامة العامة DSS، وسيتم إقامة ساحة الابتكار Innovation Arena للعام الخامس على التوالي داخل المعرض لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمبدعين لعرض مشروعاتهم المبتكرة.

جدير بالذكر أن المعرض لأول مرة يُقام بنظام "Hybrid"، وهو نظام يدمج بين المعرض والمؤتمر الواقعي والافتراضي معاً، إذ ستشارك عدة شركات عن بعد، وستطرح منتجات وحلول عبر الفيديو، مروراً بالتسجيل لحضور المعرض، والذي سيتاح مسبقاً لمنع تكدس الزوار على أن يكون الدخول من خلال QR Code.