الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

ارتفاع خسائر المتاحف الأمريكية الي 29.75 مليار دولار

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 07:39 م
أصول مصر

أظهرت  دراسة أجراها التحالف الأميركي للمتاحف أن مجموع الخسائر التي تكبدتها المتاحف الأميركية بسبب «كورونا» ارتفع إلى 29.75 مليار دولار، بمعدل 850 ألف دولار لكل متحف من مجموع هذه المتاحف، البالغ عددها 35 ألف مؤسسة.

وكانت أول دراسة أجراها التحالف الأميركي للمتاحف في أبريل الماضي، أشارت إلى أن هذه المتاحف خسرت نحو 4.5 مليارات دولار بعد شهر واحد فقط من الحجر الصحي.

و طالبت المتاحف بدعم بقيمة 4 مليارات دولار، ذلك أن عدد الموظفين بشكل مباشر أو غير مباشر يتخطى 726 ألف موظف، فيما كانت أرباحها تصل إلى 50 مليار دولار، لكنها لم تحصل إلا على دعم بقيمة 150 مليون دولار.

انهيار مبيعات التذاكر

ووفق الدراسة فإن المتاحف الصغيرة والكبيرة في الولايات المتحدة ستخسر حتى نهاية العام 35% من ميزانية التشغيل الخاصة بها.

وتقول الخبيرة الاقتصادية سوزي وايلكينيغ إن الوضع الحالي سيئ، وإن أكثر من نصف المتاحف تملك سيولة تسمح لها بالبقاء لمدة تقل عن 6 أشهر، فيما أكدت لورا لوت أن آلاف المتاحف ستغلق أبوابها إلى الأبد من دون دعم مالي.

و أغلقت  اليوم 30% من المتاحف الأميركية أبوابها، بينما 40 في المئة منها غير قادرة على تحديد تاريخ معين لإعادة الفتح، وأما المتاحف التي فتحت في الصيف الماضي فتعمل بنسبة 25 في المئة من طاقتها.

وأدى التراجع الكبير لمبيعات التذاكر إلى تقليص العمالة، خصوصاً في خدمات الاستقبال (68%) والخدمات التربوية والتعليمية (40 %)، على الرغم من أن الخدمات البيداغوجية تعد من أهم مهمات المتاحف.

وقدّر متحف الفن في نيويورك عجزه بـ 150 مليون دولار، ما دفعه إلى تقليص عدد موظفيه بنسبة 20% على الرغم من حصوله على هبة يحسد عليها بقيمة 3.5 مليارات دولار، وأما متحف الفنون الجميلة في بوسطن فقد بلغت خسائره 14 مليون دولار في شهر يوليو فقط، ما دفعه هو الآخر إلى تسريح نصف الموظفين.