الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

وزارة الثقافة تقرر تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى يونيو 2021

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 09:09 م
أصول مصر

قررت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، تأجيل موعد المعرض لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 يونيو 2021 وتستمر إقامته حتى الخميس 15 يوليو 2021 بزيادة أربعة أيام عن المعتاد.

وناقش الاجتماع المستجدات المطروحة على مستوى العالم وتطورات جائحة كورونا وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم ؛ الأمر الذي أدى إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة، كما نوقش أيضاً مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.

واتخذت اللجنة قرار التأجيل حرصاً منها على إقامة المعرض باعتباره حدثاً ثقافياً دولياً بارزاً وعلى خروجه بالصورة المشرفة التي نأملها ودعماً لصناعة النشر والكتاب.

ونظرًا للظروف ذاتها فقد تم التنسيق بين الجانبين المصري واليوناني على تأجيل مشاركة اليونان بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة حرصاً من الجانبين على أن تكون المشاركة الفعالة دالة على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان.