الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الصحة: إرسال 3 أطنان مساعدات طبية وفريق طبي لجنوب السودان تحت شعار «تحيا مصر أفريقيا»

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 08:34 م
وزيرة الصحة: إرسال
وزيرة الصحة: إرسال 3 أطنان مساعدات طبية وفريق طبي لجنوب السو

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،أنه في إطار متابعة العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي، تم إرسال شحنة من المساعدات الطبية إلى دولة جنوب السودان تبلغ 3 أطنان، وتضم أدوية علاج فيروس «سي» و«بي» وكواشف، ومستلزمات طبية.

واضافت زايد، أنه تم إيفاد فريق طبي مصري ‏لاستكمال ومتابعة عملية إجراء المسح الطبي للمواطنين، حيث بدأ الفريق في العمل يوم 13 من شهر نوفمبر الجاري، بوحدة الفيروسات الكبدية التي تم تجهيزها بجميع المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة لعلاج فيروس سي، وذلك بالعيادة المصرية في العاصمة جوبا تحت شعار «تحيا مصر أفريقيا».

واشارت زايد، إلى أنه تم فحص أكثر من 1000 مواطن من جنوب السودان خلال الأسبوع الأول من عمل الفريق، وسيستمر في العمل حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، كما تم تقديم العلاج بالمجان للمرضى الذين تم تشخيصهم بالفحص التأكيدي (pcr) بعد إجراء الفحوصات اللازمة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من فيروس «سي» خلال ملتقى أسوان للشباب العربي الأفريقي في شهر مارس 2019، وذلك في إطار دعم مصر للأشقاء الأفارقة في القارة السمراء.