الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس أمناء الشيخ زايد: هيئة المجتمعات العمرانية استجابت لطلب مضاعفة الكتلة العمرانية للمدينة

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 12:16 ص
أصول مصر

عبر المهندس محمد إدريس رئيس مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد، والرئيس التنفيذي لشركة مباني إدريس للاستثمار العقاري، عن سعادته بالإحتفال بالعيد القومي واليوبيل الفضي لمدينة الشيخ زايد والتى ارتبط التميز بأسمها  منذ انطلاقها فى عام 1995، لافتا أنها تعد من مدن المجتمعات العمرانية التى خلقت للريادة.

 

وقال إدريس، إنه على مدار 25 عاماً ارتبط ذكر اسم مدينة الشيخ زايد بكبار المطورين وشركات القطاع الخاص الرائدة التى والتى بدأت فى وضع اللبنة الاساسية للمدينة فى سنواتها الاولى  فكانت لها نصيب بتواجد كبار الاسماء منذ انطلاقها ولم تنقطع علاقتهم بالمدينة ومازالوا يقدمون العون والخدمات الدائمة لها لتحافظ على تميزها.

 

وأضاف، أن المدينة تتمتع بالعلاقة الترابطية القوية بين مطوريها وحرصهم الدائم على دعمها وكذلك التعاون البناء مع مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأشار، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة استجابت للطلب المتزايد على المدينة من الأراضى والوحدات السكنية بمضاعفة الكتلة العمرانية للمدينة لتقارب مساحتها الحالية من  الـ 20 الف فدان.

 

وأفاد إدريس، أنه مع تضاعف المساحة والامتداد العمرانى أصبحت المدينة تحتاج الى المزيد من الخدمات التى تلبى احتياجات المواطنين من خدمات صحية وتعليمية وشهر عقاري ومرور ومدارس.

 

وأوضح، أن مجلس الأمناء يسعى دائما للتعاون البناء والقيام بالدور المجتمعى لخدمة المدينة وسكانها الذين يتخطون حالياً 300 الف مواطن ، مشيرا إلى أنه فى الفترة الماضية ساهم كبار رجال الاعمال بالمدينة على تطوير عدة خدمات منها افتتاح شهر عقاري جديد وتجديد المستشفى المركزي وعيادات الطوارىء وقد نجحت الجهود الذاتية فى مواجهة المدينة للموجة الأولى من جائحة كورونا وسنتجاوز بجهود جديدة الموجة الثانية.

 

وتابع، أنه سيتم الاهتمام كذلك بتوفير خدمات تلبى احتياجات الشباب بالمدينة الذين يمثلون الغالبية العظمى من سكان الشيخ زايد، كما يتم التنسيق مع عدة جهات لاقامة مركز شباب جديد ورفع كفاءة مركز الشباب الحالى بالمدينة، لافتا أن المدن تحتاج دائما لتلك المراكز باعتبارها وسيلة لامتصاص طاقات الشباب ، وتوجيهها الى الرياضة خاصة لمتوسطى الدخل والغير مشتركين فى الاندية الرياضية ونطالب وزارة الشباب والرياضة بالنظر فى ذلك الامر.

 

وأفاد، أنه قد تم اطلاق مارثون رياضى فى اطار احتفالات المدينة بعيدها القومي شارك به الشباب والسيدات والاطفال من سن 10 الى 46 سنة ، وتضمن فقرات متنوعة ونعد بتنظيم فعاليات شبيهة فى الاشهر المقبلة.

 

وأعرب إدريس عن فخره فخره بما حققته مديتنا على مدار 25 عاماً ونأمل لها فى المزيد من النجاح والتميز والتعاون البناءاً بين سكانها ومطوري القطاع الخاص والدعم الدائم من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.