الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عبد المطلب ممدوح: الرئيس الراحل أنور السادات صاحب فكرة التجمعات العمرانية على مستوى الجمهورية

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 01:11 ص
أصول مصر

قال المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، إن الزعيم الراحل محمد أنور السادات هو صاحب فكرة التجمعات العمرانية على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

وأضاف ممدوح خلال كلمته التي ألقاها في إحتفالية مدينة الشيخ زايد بمرور 25 عاماً هى تاسيسها، أن بعد انتصار أكتوبر 37 كان لابد وأن يتم الاتجاه إلى التنمية وبالتالي كان هناك اهتمام من الرئيس "السادات" بتنمية 10 تجمعات والطريق الدائري وأرسل بعثات إلى فرنسا، لافتا أن مدينة الشيخ زايد بدأت بتجمعين "6 أ و 6 ب" وكانوا تابعين لمدينة 6 أكتوبر ولم تكن مسمى الشيخ زايد موجود في ذلك الوقت.

 

وأشار، إلى أن الشيخ زايد أل نهيان رئيس دولة الإمارات "رحمه الله"، كان قد تبرع بمنحة تم إنشاء 11 مدرسة بالمدينة بهذه المنحة وكذلك المستشفى التخصصي، والخطوط الناقلة من برقاش التي تغذي المدينة وأكتوبر، وأيضا 2 مجمع الإسلامي، وشبكة الري ومبنى هيئة المجتمعات جميعها من منحة الشيخ زايد.

 

وأفاد، أنه وفاءا لما قدمة الشيخ زايد من منح لهذه المدينة تم إطلاق اسمه على هذه المدينة التي تعد مصدر فخر واعتزاز للمستثمرين، لافتا أنها تعد أفضل مدينة على مستوى مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بفكر المستثمرين والقاطنين بها.

 

وأوضح ممدوح، أن المدينة تقع على مساحة 20 ألف فدان وتتميز أنه يحدها كافة المحاور منها محور طريق مصر إسكندرية.

 

 

وأشار، إلى أنه كان رئيسا للمدينة لـ 5 سنوات سابقا، مطالبا كل القاطنين بالشيخ زايد بالمحافظة عليها وتنميتها لأنها تعد جوهرة المدن وخاصة مع تخطيطها وتنظيمها، لافتا أنه تولى رئاسة المدينة في يوليو 2005 وتم وقتها طرح 600 قطعة أرض لم يتقدم سوى 250 شخص لهذه القطع، ولكن بعد 6 شهور تقريبا أصبح الطلب كبير على أراضي الشيخ زايد.

 

وأشاد عبد المطلب بالروح الرائعة بين المواطن والمستثمر والمسؤولين بجهاز الشيخ زايد، منوها انه رأى تعاون لم يسبق له مثيل في أي جهاز مدينة أخر.