وقع بنك تنمية الصادارت بروتوكول تعاون مع الإتحاد الافريقى لمنظمات التشييد والبناء بغرض دعم شركات المقاولات الا

كورونا,شركات,التشييد والبناء,الاتحاد الافريقي,المقاولات,كان,الاتفاق,مستشار رئيس الجمهورية,الخام,شركة,طارق الجمال

الخميس 21 يناير 2021 - 16:56
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

فى احتفالية بحضور المهندس ابراهيم محلب واللواء أمير سيد أحمد

بنك تنمية الصادرات يوقع بروتوكول تعاون مع الإتحاد الافريقى للتشييد لدعم شركات المقاولات فى افريقيا

وقع بنك تنمية الصادارت بروتوكول تعاون مع الإتحاد الافريقى لمنظمات التشييد والبناء بغرض دعم شركات المقاولات الافريقية .

جاء ذلك خلال حفل عشاء بحضور المهندس ابراهيم محلب واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى والمهندس طارق الجمال و اعضاء الاتحاد الافريقي من الدول الشقيقية .

قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الإتحاد الافريقي لمنظمات التشييد والبناء ان الغرض من البروتوكول توفير التيسيرات المصرفية لجميع شركات المقاولات الافريقية الراغبة فى العمل بالخارج وتوفير الدعم الكامل لصناعة البناء والتشييد فى افريقيا . واشار الى ان جميع الدول الافريقية تتسم بفرص كبرى فى قطاع التشييد والحاجة الى المزيد من المشروعات فى قطاعات البنية التحتية والاسكان والموانى والمطارات والجامعات والمدارس وغيرها .

واضاف ان هناك 50 شركة مقاولات مصرية لديها الرغبة الجادة فى اقتحام الاسواق الافريقية وتنفيذ مشروعات بها وبالفعل كان سيتم عقد اتفاقيات والسفر الى العديد من الدول فى ابريل الماضى ولكن حالت ازمة كورونا دون تفعيل تلك الخطط .

وتوقع بمجرد انتهاء ازمة كورونا واستقرار الاوضاع سيتم الحديث عن توجه العديد من الشركات المصرية للخارج .

واشار الى ان الااتحاد قام خلال العام الجاري بالمزيد من الجهود لدعم شركات المقاولات الافريقية وفتح اسواق خارجية لها والتغلب على التحديات التى تواجهها، مشيراً الى انه رغم ازمة كورونا حرص الاتحاد على السفر الى العديد من الدول الافريقية لجلب المزيد من المزايا لشركات المقاولات ودعم التعاون البناء بينهم .

وتابع "عبد العزيز" أن من ضمن المزايا التى تم جلبها لشركات المقاولات فى العمل للأسواق الافريقية هو عدم السماح لأي شركة اجنبية بالعمل الأبعد الاستعانة بشريك محلى بالاضافة الى الاستعانة بالعمالة والمواد الخام المتاحة فى تلك الدول وفى حال حاجتها الى الاستيراد يتم ذلك من الدول الشقيقية فى قارة افريقيا كما تم الاتفاق مع بنك التنمية الافريقي على منح 7 % تميز لاى شركة افريقية تقوم بالعمل خارج دولتها.

واوضح انه يجرى مناقشة تطبيق " الفيديك" في العطاءات المحلية فى الدول الافريقية .