الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:21 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

البابا تواضرس الثاني: اتخذنا قرارات بوقف الصلوات بكنائس القاهرة والأسكندرية والمحافظات يقدرها كهنة كل كنيسة (فيديو)

الأحد، 06 ديسمبر 2020 11:58 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة تتابع باستمرار الوضع الصحي فيما يتعلق بالموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.

وأضاف البابا تواضروس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن من الملاحظ زيادة أعداد المصابين رغم الاجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها جراء التعامل مع تلك الجائحة.

وأشار، إلى أن المشكلة في المواطنين الذين يحملون الفيروس ولا تظهر عليهم الأعراض وبالتالي وجودهم وسط أي تجمع يمثل مشكلة كبيرة.

وأفاد، أنه في الأيام الأخيرة أصيب عدد من الكهنة وتوفوا نتيجة إصابتهم بهذا الفيروس حيث بلغ عدد الأباء الذين رحلوا بسبب كورونا 20 من الأباء بالإضافة إلى عدد من الأشخاص، لافتا أن الإصابة ليست مرتبطة بسن أو حالة صحية معينة.

وأوضح البابا تواضروس الثاني، أنه من خلال إقامة الصلوات الخاصة بالصيام الذي يسبق أعياد الميلاد ومن خلال تواجد المواطنين بالكنيسة لأداء الصلوات وهي صلوات ليلية تم ملاحظة وجود إصابات عدد من المصليين الأمر الذي سيؤدي بالإضرار لباقي المصلين، وبالتالي قررت الكنيسة التوقف قليلا عن أداء الصلوات ومتابعتها عن طريق التلفزيون.

وأشار، إلى أن تلك القرارات ستكون بكنائس القاهرة والإسكندرية، لافتا أن الأنشطة الدينية بالكنائس في المحافظات الأخرى ستكون وفقا لتقديرات الحالة الصحية لكهنة كل كنيسة.