الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مشاهير العالم يشرحون دور تقنية البلوك تشين فى بناء مدن أكثر أماناً

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 03:14 م
أصول مصر

ناقش القرصان الأخلاقي والمبتكر ورائد الأعمال وصاحب الرؤية المستقبلية للتقنية "بابلوس هولمان" إمكانيات دمج تقنية البلوك تشين مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لبناء مدن أكثر أمانًا وتعزيز الخدمات الحكومية.

وشدد هولمان على قوة التشفير، والتي تعد عنصراً أساسياً في تقنية البلوك تشين والتقنيات الأساسية لمحافظ الأعمال والمعاملات. وقال هولمان: "يمكن استخدام التشفير أو أدواته لإيجاد عناصر المسوؤلية والشفافية في البروتوكولات، ففي نهاية المطاف نحن نريد فقط أن نكون قادرين على إثبات أن شخصًا ما لا يغش، ويمكننا استخدام التشفير وأدواته لإنشاء بروتوكولات شفافة."

وأضاف هولمان: "إن وجود مجتمع منفتح من التقنيين يعد ضرورياً لتعزيز الابتكار في مدن مثل دبي. ففي وادي السيليكون الذي نشأت فيه، يمكنك فعل ذلك. أعتقد أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب تعزيزه في بيئات مبتكرة مثل تلك. فمع ازدياد عدد السكان، نشأت مشاكل فنية حالت دون ازدهار المجتمع البشري. ونحن بحاجة إلى ابتكار تقنيات جديدة للمساعدة في حل المشكلة على نطاق عالمي. واليوم ، لم يعد العالم مقيدًا من الناحية الحوسبية، ولكن نعاني من قيود على مخيلتنا. هذا ما نحتاج أن ندركه أساسًا. فلدينا الأدوات المتاحة لكننا نفتقر إلى الخيال والأفكار الجيدة. وقد اكتشف الانتهازيون كيفية صنع المنتج المناسب في الوقت المناسب بالاعتماد على التقنيات التي قد سبقت زمانهم. وعن طريق استخدام التقنيات والبيانات الفعلية، تمكن المبتكرون ليس فقط من إحداث تغيير شامل في الأعمال التجارية، ولكن تغيير شامل للقطاع ككل."

 كواليس تطلق منصة "الإمارات السحابية"

أعلنت شركة كواليس إطلاق "خدمة "الإمارات السحابية" وهي منصة ستتيح للشركات العامة والخاصة على مستوى المنطقة من الابتكار في بيئاتهم الهجينة لتقنية المعلومات. وتحظى هذه المنصة السحابية من كواليس بثقة الشركات في دولة الإمارات والمنطقة، وستدعم العديد من المتطلبات والاشتراطات المحلية، مثل سياسة أمن المعلومات في مركز أبوظبي للمعلومات والأنظمة الإلكترونية ولائحة ضمان المعلومات في دولة الإمارات.