العلمين الجديدة نموذج مشرف للدولة المصرية.. والبنية الأساسية والتكنولوجية أشبه بالخيالالعلمين الجديدة تشه

العاصمة الادارية الجديدة,العلمين الجديدة,سيتى ايدج,شركة سيتى ايدج,الدكتور محمد المكاوى سيتى ايدج,المقصد

الثلاثاء 26 يناير 2021 - 00:34
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

الدكتور محمد المكاوي لـ»أصول مصر»: انطلاقة كبرى للعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة في 2021.. و»سيتي إيدج» تتوسع بمشروعات سكنية وساحلية

 

العلمين الجديدة «نموذج مشرف» للدولة المصرية.. والبنية الأساسية والتكنولوجية «أشبه بالخيال»

العلمين الجديدة  تشهد إقبالًا من المصريين ودول الخليج العربي.. وتشغيل مول ضخم على الشاطئ صيف 2021

الشركة مهتمة بالحصول على أراضٍ بالساحل الشمالي والعين السخنة

تمثل شركة «سيتي إيدج» نموذجًا للشركات المتكاملة التي تقوم بعدة أنماط لتوفير خدمات للقطاع العقاري، فتتولى مهام التطوير لصالحها بالإضافة إلى التسويق والتشغيل والإدارة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تعتبر مساهمًا رئيسيًّا في رأسمال الشركة.



ووضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ثقتها في «سيتي إيدج» لتتولى مهام الترويج للمشروعات الكبرى بمدن الجيل الرابع، وكذلك مشروعات تطوير القاهرة الكبرى، وتمكنت «سيتي إيدج» بفضل قياداتها من تحقيق أعلى النتائج البيعية التي أسهمت في نجاح تجربة المدن الذكية في مصر.

وتحاور «أصول مصر» الدكتور محمد المكاوي -الرئيس التنفيذي لـ»سيتي إيدج»- الذي كشف عن رؤيته الاستراتيجية للقطاع العقاري وفرص الاستثمار بمدن الجيل الرابع.

رؤية للعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية نموذج فريد واستثنائي للمدن الذكية في العالم.. وانتقال الحكومة سيدفع بمعدلات النمو

قال الدكتور محمد المكاوي إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات الهامة التي نفذتها الدولة في السنوات الأخيرة، حيث تم اتباع أحدث الأساليب التكنولوجية به وتوفير نموذج فريد واستثنائي للمدن الذكية في العالم، مشيرًا إلى أن المشروع سيشهد انطلاقة كبرى خلال 2021 مع انتقال الحكومة، وكان من المنتظر أن يحدث ذلك منتصف العام الجاري ولكن وباء كورونا أدى إلى تأجيل افتتاح الحي الحكومي، ومع ذلك استمرت أعمال التنفيذ بالمشروعات بالوتيرة نفسها، وهو الأمر الذي زاد من ثقة العملاء ورؤوس الأموال، وظهر ذلك على زيادة معدلات الاستثمار والإقبال من العملاء على المنتجات العقارية المطروحة من الشركات.

 

وأشار إلى أن الشركة تروِّج لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمشروعين بالعاصمة، وهما «المقصد» و»المقصد ريزيدنسز» في الحي السكني الثالث R3، الأول عبارة عن فيلات والثاني شقق سكنية، وتم الترويج للمشروعات منذ عام ونصف، وتتميز تلك المشروعات بقيام هيئة المجتمعات ببناء جزء كبير منها قبل الطرح، وبالتالي ستتم إتاحة الوحدات للتسليم في وقت قريب، لافتًا إلى أن الشركة لديها استعداد لتسليم جزء من الوحدات خلال العام الجاري ولكنها ستنتظر لبداية العام المقبل للتأكد من اكتمال خدمات الأمن والنظافة والتليفونات وغيرها، كما أن تسليم أكبر عدد من الوحدات يسهم في رفع معدلات الإعاشة، وهو الأمر الذي تستهدفه الدولة لتحقيق التنمية المنشودة.

تسليم 200 فيلا في «المقصد» خلال الربع الأول من 2021.. والمشروع أحدث جيل من الوحدات الذكية

ولفت إلى أن الشركة تأمل في تسليم 200 فيلا خلال الربع الأول من 2021، وتم الحصول على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية بإضافة سور شجري للعمارات والفيلات بناءً على طلب العملاء.

وأوضح أن وحدات «المقصد» تمثل أحدث أجيال المنازل الذكية؛ فتم استخدام الألياف الضوئية والكابلات الفايبر وتوفير البنية الأساسية المطلوبة للطاقة المتجددة.

ولفت إلى أن وحدات «المقصد ريزيدنسز» تنطبق عليها شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 8% بأجَل سداد حتى 20 سنة، لتصبح بذلك أول شركة تقوم بتطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري في العاصمة الإدارية بمشاركة شركة «الأولى» وبنك «قناة السويس» والبنك المصري الخليجي.

وأكد أن آلية السداد خارج المبادرة تتمثل في 5% مقدمًا، ويتاح التقسيط حتى 10 سنوات، وسيتم تكليف شركة متخصصة في إدارة المشروعات بأعمال الإدارة وتقديم خدمات ما بعد البيع حتى تتم المرحلة الانتقالية المنتظرة، وبعدها تقوم شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» بأعمال الإدارة.

نسعى للتعاقد مع شركات عالمية لإدارة الفنادق والأبراج بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة

وأشار إلى أن «سيتى إيدج» ستتعاقد مع شركات عالمية لإدارة الفنادق والأبراج بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة. قريبًا.. بدء تسويق منطقة تجارية بـ»المقصد» تضم 250 محلًّا وجزءًا إداريًّا وعيادات.

وكشف عن أن الشركة ستبدأ تسويق منطقة تجارية بـ»المقصد» تضم نحو 250 محلًّا بالإضافة إلى جزء إداري وجزء طبي، وسيتم التركيز على تنوع الأنشطة لتحقيق التكامل وتلبية احتياجات العملاء.

ويضم «المقصد» 1000 فيلا، و»المقصد ريزيدنسز» نحو 6000 شقة، وتم رفع الأسعار بنسبة 5% بعد معرض «سيتي سكيب» الذي أقيم في نوفمبر 2020.

وأشار إلى أن الشركة باعت حتى الآن 400 وحدة بالمشروع.

العلمين والمنصورة الجديدة

وعن مدينة العلمين الجديدة قال المكاوي إن المدينة «نموذج مشرف» للدولة المصرية؛ فجميع ما بها من مبانٍ وتقنيات وبنية تحتية وخدمات «أشبه بالخيال»، وسيشهد الصيف المقبل انطلاقة كبرى للمدينة.

الشركة حققت حتى آخر نوفمبر مبيعات بـ11.5 مليار جنيه.. نصيب العلمين منها 70%

وأوضح أن شركة «سيتي إيدج» حققت حتى شهر نوفمبر مبيعات تُقدَّر بـ11,5 مليار جنيه، استحوذت مشروعات مدينة العلمين الجديدة على نصيب الأسد منها بما يمثل 70% من إجمالي المبيعات، وهو الأمر الذي يعكس تميز المدينة وجاذبيتها، مشيرًا إلى أن سعر المتر بأبراج العلمين -الذي بدأ في 2018 من 28 ألف جنيه- وصل الآن إلى 60 ألف جنيه في بعض الوحدات بعد إضافة نسبة التميز، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار العام المقبل مع تشغيل المول الضخم الجاري تنفيذه وعدد من الخدمات التنموية الكبرى في المدينة.

 

وتروِّج شركة «سيتي إيدج» بمدينة العلمين الجديدة «ذا جيت – داون تاون – مزارين فيلات ومزارين شاليهات ومنطقة فيلات مزارين أيلاندز»، ويتكون «ذا جيت» من برجين فاخرين بارتفاعات 70 مترًا لكل برج وعدد طوابق 44، ويُعدُّ ثاني أطول برج على ساحل البحر المتوسط، وتتمتع الوحدات بإطلالة على الـ»لاجون» أو البحر مباشرة، كما أطلقت الشركة أواخر الصيف الماضي «مزارين أيلاندز»، أحد مراحل «مزارين»، وهو عبارة عن كومباوند في مدينة العلمين الجديدة يطل على الأبراج السكنية وبجوار North Square (أكبر مشروع تجاري بالساحل الشمالي)، ويمتد على مساحة 707 أفدنة.

وأوضح أن هناك إقبالًا ضخمًا من السوق المحلية على مدينة العلمين الجديدة، وكذلك من دول الخليج العربي، وتستحوذ الوحدات صغيرة المساحة التي ترى البحر على الطلب الأكبر، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال أيام طرح مشروع خدمي ضخم، كما أنه تم تشغيل جامعتين في المدينة حتى الآن، وهو الأمر الذي يضمن إمكانية عمل المدينة طوال أيام السنة.

بيع أكثر من 220 فيلا بـ»زاهية» بـ»المنصورة الجديدة».. وبدء التسليم الربع الأخير من 2021

وعن ثالث مدن الجيل الرابع -وهي المنصورة الجديدة- حيث تروِّج «سيتي إيدج» لمشروع «زاهية»، قال المكاوي إن الشركة باعت حتى الآن أكثر من 220 فيلا بالمشروع، والمدينة نموذج جديد لتلبية التوسعات العمرانية في الدلتا، وستسهم حركة الطرق والمشروعات الكبرى في تقليل زمن الانتقال من المنصورة الجديدة إلى المدينة الأم في أقل من ساعة.

وأضاف أن متوسط مساحات الفيلات بـ»زاهية» هو بين 400 و500 متر مباني، ويوجد «توين هاوس» وشقق صغيرة المساحة، وسيتم خلال الربع الأخير من 2021 بدء التسليم بها.

مشروعات بالقاهرة الكبرى

نتولى تشغيل مشروعات التطوير الكبرى وإدارتها بقلب القاهرة مثل «ممشى أهل مصر» وعين الصيرة وسور مجرى العيون

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج» إن الشركة أُسند إليها من قِبل وزارة الإسكان مهام الإدارة والتشغيل لمشروعات تطوير بقلب القاهرة الكبرى، مثل «ممشى أهل مصر» وعين الصيرة وسور مجرى العيون وماسبيرو، وهي المشروعات التي تقوم الدولة حاليًّا بتطويرها وجذب علامات سياحية وفندقية إليها.

ولفت إلى أن الشركة تتولى مهمة الترويج والتشغيل والتفاوض مع مستثمرين في مشروعات تطوير القاهرة الكبرى، مثل ماسبيرو وسور مجرى العيون وعين الصيرة، وتشمل تلك المشروعات استثمارات تجارية وسياحية وترفيهية وثقافية، وأيضًا سكنية، ففي عين الصيرة سيتم تنفيذ مجموعة من المطاعم والأكشاك والكافيهات والمشروعات الترفيهية والثقافية التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع، منها مسرح مفتوح، كما سيتم اختيار أنشطة تتناسب مع مشروع متحف الحضارة، وتوفير ملاعب أطفال ومتنزه للمواطنين، وسيتم تنفيذ أنشطة استثمارية وفندقية تتلاءم مع طبيعة منطقة مجرى العيون التي تميل إلى الجانب الثقافي والتراثي ووجود أنشطة حرف يدوية، وستضم مكونًا فندقيًّا وآخر سكنيًّا، كما سيتم في «ممشى أهل مصر» التفاوض مع براندات عالمية لتشغيل مقاهٍ ومطاعم.

محفظة مشروعات متنوعة

حصلنا على قطعة أرض 300 ألف متر بالتجمع الخامس.. والتنمية خلال 5 سنوات

وقال المكاوي إن «سيتي إيدج» تسعى لتنمية محفظة الأراضي المتاحة لديها؛ فحصلت مؤخرًا على قطعة أرض 300 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة بقيمة إجمالية 4 مليارات جنيه، وسيتم سداد قيمة الأرض على 4 سنوات وتنفيذ المشروع على 5 سنوات، ويُقسم إلى سكني بنسبة 50% والباقي تجاري وإداري وفندقي.

وأوضح أنه بإضافة قطعة الأرض الجديدة تصبح محفظة «سيتي إيدج» من الأراضي المملوكة لها 700 ألف متر في القاهرة الجديدة والشيخ زايد.

وأشار إلى أن الشركة أنهت بيع 70% من «إيتابا السكني» بالشيخ زايد، وتخطط للانتهاء من البيع بالكامل في 2021، وسيتم بدء التسليم في نهاية 2021، وتحديدًا في سبتمبر ونوفمبر 2021، بإجمالي 180 وحدة، وهو قبل الموعد المحدد بالتعاقد. ويقع كومباوند «إيتابا» السكني على مساحة 77 فدانًا، كما تقوم «سيتي إيدج» بتنفيذ «إيتابا سكوير» بالشيخ زايد أيضًا، وهو مشروع تجاري بمساحة 14 فدانًا.

وأوضح أن الشركة مهتمة بالحصول على أراضٍ تتولى مهمة التطوير العقاري لها في الساحل الشمالي والعين السخنة.