السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تفاصيل مواعيد طرح الإعلان الخامس عشر 15 للإسكان الاجتماعي والأماكن 

الخميس 07/يناير/2021 - 03:48 م
أصول مصر

يبحث الكثير من الجمهور عبر مؤشرات البحث عن تفاصيل مواعيد طرح الإعلان الخامس عشر 15 للإسكان الاجتماعي والأماكن، حيث تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثله في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،على طرح عدد من الشقق السكنية لمختلف الفئات في الشارع المصري وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوفير سكن مناسب وحياة كريمة للمواطنين، حيث طرح الصندوق  125 ألف  شقة سكنية، لمنخفضي ومتوسطي الدخل، فى 12 مدينة جديدة، وذلك بمساحات وأسعار مختلفة، كاملة التشطيب، وسيتم تسليمها خلال 36 شهرًا من موعد الإعلان عن الطرح.

تفاصيل مواعيد طرح الإعلان الخامس عشر 15 للإسكان الاجتماعي والأماكن 

 وأعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيتم طرح شقق سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي من خلال  طرح جديد في الإعلان الـ 15، وذلك بعد الإنتهاء من فرز طلبات المتقدمين لوحدات الإعلان السابق الذي تضمن 100 ألف وحدة سكنية للمواطنين من منخفضي الدخل، و25 ألف وحدة لمتوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة.

ويضمن الإعلان الخامس عشر، طرح عددًا من المدن الجديدة منها 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة. 

 تبدأ مساحة الوحدات التى سيتضمنها الإعلان الجديد من 90 مترًا مربعًا، وكاملة التشطيب، على أن يتم تسليمها للعملاء الفائزين، خلال 3 سنوات من تاريخ الإعلان عن الطرح، وفقًا لما قاله صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. 

وسوف يضم الإعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي  نحو 25 ألف وحدة سكنية، سيتم طرحها دون دعم للفئات التي بين شريحتي منخفضي ومتوسطي الدخل، ممن لا تنطبق عليها شروط الإسكان الاجتماعي المدعوم، ولا تنطبق عليهم شروط متوسطي الدخل.

 وتفاصيل مواعيد طرح الإعلان الخامس عشر 15 للإسكان الاجتماعي والأماكن الطرح خلال السطور التالية ..  يتضمن 25 ألف وحدة سكنية، وبأسعار غير مدعومة سيتم الإعلان عنها وقت الطرح ،سيكون بعدد من المدن الجديدة مثل 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة.

وبشأن موعد الطرح سيكون عقب الإنتهاء من حجز الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، التى كانت في 21 ديسمبر المالي.

تبدأ الشقق من 90 متر مربع ومشطبة بالكامل، الوحدات ستكون بدون دعم؛ نظرًا لأن الدعم قاصر على الفئات محدودة الدخل فقط، حيث أن الطرح غير مقيد بشروط الإسكان الاجتماعي المدعوم.

نظام  السداد سيكون بأنظمة مختلفة بما فيها التقسيط لسنوات طويلة تصل لـ20 عامًا بنظام التمويل العقاري.

يتم الاستلام سيكون خلال 3 سنوات من تاريخ نشر الإعلان في الجرائد الرسيمة.

واخيرًا من تفاصيل مواعيد طرح الإعلان الخامس عشر 15 للإسكان الاجتماعي والأماكن الطرح سيكون للفئات الأعلى من محدودي الدخل والأقل من متوسطي الدخل.