الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد سيد متولي لـ”أصول مصر”: عين القاهرة «Cairo Eye» طفرة في القطاع السياحي والترفيهي.. ونتوقع جذب 2.5 مليون سائح سنويًّا

الأربعاء 20/يناير/2021 - 01:39 م
أصول مصر
 

تستعد شركة “هاواي” للسياحة والاستثمار لتدشين مشروع “عين القاهرة” الذي يُعدُّ أول عجلة ترفيهية وسياحية دوَّارة بارتفاع 120 مترًا في قلب القاهرة على ضفاف النيل.

وتخطط “هاواي” لافتتاح المشروع في صيف 2022، ويتماشى المشروع مع الرؤية الاستراتيجية لمصر “2030”.

وكشف أحمد سيد متولي -رئيس مجلس إدارة شركة “هاواي” للسياحة والاستثمار- في حواره لـ”أصول مصر” عن العديد من التفاصيل الخاصة بمشروع “عين القاهرة” الذي من المستهدف أن يصبح أيقونة سياحية بالقاهرة الكبرى.

المشروع أول عجلة ترفيهية وسياحية دوَّارة بارتفاع 120 مترًا بقلب حديقة المسلَّة بالزمالك على النيل

يُعدُّ الأكبر في إفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة

نمتلك سابقة مميزة في القطاع العقاري بتنفيذ مشروعات “ميراج مول” و”ميراج سيتي” و”ميراج ريزيدنس”

التصميم راعَى كل الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية منطقة الزمالك

يتيح مشاهدة القاهرة الكبرى لمسافة 50 كيلومترًا.. ويحتوي على 48 كابينة بسعةٍ من 6 إلى 8 زائرين لكل كابينة

“هاواي” أسسها رجل الأعمال الراحل سيد متولي.. وتعمل في مصر وألبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو وتنزانيا وزامبيا

موقع مميز على ضفاف النيل

وقال أحمد سيد متولي إن الشركة طرحت فكرة “عين القاهرة” على الحكومة التي خصصت أرض حديقة المسلَّة بمنطقة الزمالك للمشروع، ويستهدف “عين القاهرة” أن يصبح نموذجًا معاصرًا للمعالم السياحية بقلب القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن يجذب ما لا يقل عن 2,5 مليون سائح سنويًّا.

ويتيح “عين القاهرة” مشاهدة القاهرة الكبرى لمسافة 50 كيلومترًا ورؤية كل المعالم البارزة المحيطة بها، ويحتوي على 48 كابينة بسعة من 6 إلى 8 زائرين لكل كابينة، وتُزوَّد الكبائن بشاشات عرض، والمشروع هو الأكبر في إفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

وأضاف متولي أن المشروع طفرة في القطاع الترفيهي السياحي، ويتيح مشاهدةً بانورامية فريدة للقاهرة بما يجذب الملايين من الزوار سنويًّا ومئات الآلاف من السائحين لدعم قطاع السياحة بمصر وجذب المزيد من العملة الأجنبية.

دراسات مستفيضة قبل التصميم

وأكد متولي أنه تم تصميم المشروع مع مراعاة كل الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية منطقة الزمالك وكيانها، وكان أهمها المحافظة على كل الأشجار والنخيل في الحديقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها كأحد أهم ركائز المشروع، مع الأخذ في الاعتبار اعتماد مخطط التصميم الذي يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15% لتصل إلى 7000 متر مربع بدلًا من 6100 متر مربع حاليًّا.

وأوضح متولي أن المشروع وضع دراسة مرورية دقيقة لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك، وذلك بتوفير وسائل مختلفة للوصول إلى مكان المشروع، مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي “عين القاهرة” وحافلات “عين القاهرة” للنقل الحر Hop On/Hop Off، بالإضافة إلى تخصيص ساحة انتظار سيارات تتسع لـ500 سيارة.

سابقة أعمال قوية

وأضاف أن “هاواي” شركة قابضة تأسست عام 1973، وأسسها رجل الأعمال الراحل سيد متولي، وتضم مجموعة متنوعة من الشركات التي تعمل في صناعات مختلفة، مثل التطوير العقاري والتشييد والاستثمار والسياحة والترفيه والصناعة، وتعمل في مصر وألبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو وتنزانيا وزامبيا بحجم أعمال يفوق 6 مليارات جنيه.

وتمتلك شركة “هاواي” للسياحة والاستثمار سابقة أعمال قوية؛ حيث نفذت مشروعات مميزة، منها “ميراج مول” و”ميراج سيتي” و”ميراج ريزيدنس” بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى فنادق ومشروعات أخرى بمحافظة بورسعيد.