الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

القاهرة الوطنية تُقر بيع حصتها في الإسكندرية الوطنية وأسيوط الإسلامية

الخميس 21/يناير/2021 - 11:44 ص
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية، على بيع مساهمة شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية والبالغة 2.14 مليون سهم بنسبة 40.96% لأعلى سعر مشروطاً بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية فور استيفاء المشترى المستندات المطلوبة.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، وافق المجلس على تفويض العضو المنتدب أو من يفوضه في إنهاء إجراءات بيع حصة الشركة في رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية وفقاً لما تنتهي إليه عقود الشراء.

ووافق المجلس على العرض المقدم من عمرو إبراهيم أو العيون لشراء حصة الشركة في رأسمال شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية والبالغة 1.56 مليون سهم، والتي تمثل 23.36 بالمائة من رأسمال الشركة على أساس سعر السهم 28.5 جنيه.

ووافق المجلس على تفويض العضو المنتدب أو من يفوضه في التوقيع على المستندات والعقود اللازمة لتنفيذ صفقة البيع الخاصة بشركة أسيوط الإسلامية للتجارة والتنمية.

وحققت شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية، خلال النصف الأول من العام الحالي، صافي خسارة بلغت 5.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي خسائر بلغ 3.72 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2020، حيث سجلت 29.95 ألف جنيه بنهاية يونيو، مقابل 6.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وفيما يتعلق بالقوائم المستقلة، فقد سجلت الشركة صافي خسارة بلغ 3.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي خسائر بلغ 1.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.