الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير قطاع الأعمال: بيع أصول الحديد والصلب سيتم بمنتهى الشفافية

الأحد 24/يناير/2021 - 02:06 ص
أصول مصر

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن أصول شركة الحديد والصلب بحلوان ستباع في مزادات علنية بمنتهى الشفافية، لافتا إلى أن الأصول ثلاثة أنواع هي الأرض، وما فوقها من الورش والوحدات، ومعدات سيجري تخريدها وبيعها.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: "إعلان تصفية شركة حلوان الحديد والصلب لن يكون قبل 3 أسابيع أو شهر حتى تنتهي إجراءات تسجيل الشركة الجديدة، وباب الحوار المجتمعي حول التصفية خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن الاجتماع مع وزارة القوى العاملة سيتم خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن عدد عمال الشركة 6400 وسيحصلون على التعويض بمجرد الاتفاق عليه.وقال هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام  أمام مجلس النواب،إنه لامجال إلا لتصفية المصانع الخاسرة التي نتيقن من عجزها عن التطوير.

وأضاف خلال رده على أعضاء مجلس النواب في الجلسة العامة: «أنا لاأغلق المصانع إلا بعد يقين بأن الخسائر لايمكن تعويضها ولاوجود للإنتاج في ظل تكلفة مرتبات 850 مليون جنيه، وقد قمنا بتدشين العشرات من الرحلات ضمن مشروع جسور، وليس رحلة واحدة كما ذكر النواب».

و تابع أن أرباح شركات إنتاج الأدوية الـ 8 تضاعفت خلال العامين السابقين، كما أن هناك مزادات مفتوحة للتصفية على كل الأراضي المعروضة من قطاع الأعمال، وأن شركة ناروبين تتطور وليس هناك مخططات لتصفيتها.

و اكد أن التعويضات ستكون سخية للعاملين وانه سيهتم لأمر المتضررين منهم، قائلا: جلسنا مع وزراء التضامن والمالية لحل أزمات الراغبين في الخروج للمعاش المبكر دون أضرار.

و تعهد الوزير بأن يكون الرد على باقي طلبات النواب بشكل كتابي إلى اللجان النوعية المختصة بدراسة ماجاء في بيانه.