السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

Cityscape-Intelligence تختار نائب وزير الإسكان المهندس خالد عباس ضمن 20 شخصية فى قائمة النخبة بالقطاع العقاري

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:12 ص
سيتي سكيب إنتلجنس
سيتي سكيب إنتلجنس تختار نائب وزير الإسكان خالد عباس و مؤسس إ

اختارت منصة Cityscape-Intelligence بوابة تحليل الأسواق العقارية بالمنطقة، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس ومحمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية ضمن قائمة النخبة للقطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا عام 2020.

وأصدرت منصة Cityscape-Intelligence النسخة الأولى من قائمة النُخبة في القطاع العقاري 2020، التي تُمثل تصنيفاً يضم 20 من أبرز الشخصيات الاستثنائية وأكثرها تأثيرا على القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مبادرة تهدف إلى تكريم الجهود القيادية الهائلة التي بذلتها من أجل ضمان استقرار ونمو القطاع في ظل تداعيات الجائحة العالمية.

وشملت القائمة التي عمل على تصنيفها لجنة من خبراء القطاع العقاري أسماء بارزة على المستويين المحلي والإقليمي، منها ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومحمد الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة فيرجين هايبرلوب ون، وسلطان بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وفلاح الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، ومحمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية.

كما تضم حسين سجواني، الرئيس التنفيذي لداماك العقارية، وخالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة المشروعات القومية في مصر، وخالد المالك، الرئيس التنفيذي لدى دبي للعقارات، وأحمد يوسف عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، ووقاص العدوي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الخدمات والتجارة، وطلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، ونظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، ويوسف الشلاش، رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري، وعماد عزمي، رئيس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الشعفار للمقاولات العامة، وآلان بجاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، وأسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لـشركة البحر الأحمر للتطوير.

وتم اختيار الأسماء العشرين النهائية بناءً على ترشيحات من قبل المتخصصين في هذا المجال والبيانات التي تم جمعها بواسطة سيتي سكيب إنتلجنس.

الإمارات الأكبر تمثيلاً

حظيت الإمارات بأكبر تمثيل ضمن قائمة النخبة في القطاع العقاري بنسختها الأولى مع 13 اسماً مرموقاً في القطاع. والجدير بالذكر أنّ سيتي سكيب إنتلجنس ستفتح باب الترشيحات لقائمة النخبة في القطاع العقاري 2021 بفئاتها الجديدة اعتباراً من يوليو المقبل.