السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذي لـ "دايموند الاماراتية" يكشف مزايا الاستثمار فى مصر ويصفها بالافضل فى المنطقة

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 02:57 م
أصول مصر

تستهدف شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري التابعة لمجموعة دايموند الاماراتية ضخ استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه فى السوق المصرية خلال عامين .

وقال المهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، أن المجموعة أتخذت قرار الاستثمار فى مصر بعد دراسات واسعة أظهرت امتلاك السوق المصري للعديد من المزايا التى تجعله أفضل الاسواق بالمنطقة كما من المتوقع له انتعاشة كبري خلال 2021 خاصة مع تخطيه تحديات جائحة كورونا .

وأضاف عجمى ان السوق المصري ينفرد بمزايا عديدة وهى الاستقرار الاقتصادي والامنى والاصلاحات الاقتصادية التى تنفذها الحكومة المصرية كذلك وجود بنود محفزة للغاية بقانون الاستثمار الجديد والمشروعات القومية الكبري التى يتم تنفيذها بمصر والتى توفر فرص استثمارية كبري لرؤوس الاموال بالاضافة الى النمو السكانى المتزايد .

وأشار الى إن دخول الشركة القطاع العقاري المصري يمثل إضافة هامة لمحفظة مشروعات المجموعة، وخطوة رئيسية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية نحو تعزيز وجودها في مجال العقارات إقليمياً، وكذلك مكمل للدور المتنامي الذي تلعبه المجموعة في تطوير القطاع العقاري بالمنطقة.

وأوضح ان الشركة تستهدف تدشين أول مشروعاتها في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 4 مليارات جنيه ويقع المشروع على مساحة 23 فدان وهو عبارة عن مجمع سكني وإداري وتجاري ويعتبر نموذجاً حقيقياً للمدن الذكية بأحدث الأساليب التكنولوجية.

كما يوفر حوالي 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وهو ما يساهم في تشغيل المزيد من العمالة المصرية.

يُذكر أن شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري هي شركة تابعة لمجموعة "دايموند" الإماراتية الرائدة في مجال الخدمات العقارية المتخصصة بمجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة؛ وذلك باستثمارات تبلغ1 مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى اكثر من17 مشروع في دولة الامارات.