الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير المالية: نعمل على إزالة عوائق الصناعة والزراعة للتوسع فى التصدير (فيديو)

الأحد 07/فبراير/2021 - 01:08 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم ضخ 66 مليار جنيه زيادات للمعاشات، لافتا إلى أن جميع السلع متوفرة وأسعارها مستقرة في الأسواق.

وأكد معيط  خلال مداخلة هاتفية تليفزيونية، أن مصر حريصة على تنشيط الاستثمارات وخصم 50% من الوعاء الضريبي ، وأضاف: "نعمل على إزالة العوائق التي تواجه الصناعة والزراعة المصرية، للتوسع في الإنتاج المحلي وتوفير منتجات للتصدير من أجل تقليل العجز في الميزان التجاري".

وأوضح معيط أن دور الدولة في الصناعة هو تمهيد الطريق، وتوفير البنية التحتية اللازمة وهو ما قامت به مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وذلك بجانب تحقيق استقرار كبير في السياسات المالية والضريبية والجمركية.

وتابع معيط أنه لن تأتي الاستثمارات الأجنبية بدون استثمارات محلية، وقال: "إننا نمتلك فرص تنافسية نستطيع من خلالها زيادة حجم الصادرات وإحلال محل الواردات بما ينعكس على تخفيض العجز في الميزان التجاري".

وأشاد وزير المالية بما قدمه الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، من عرض ثري، مضيفا أن السوق مليء بالتحديات الكثيرة ولابد أن نفهم جيدا دور الدولة لتحديد السياسات والاستراتيجيات الصحيحة.

 وتابع: "قمنا بحل مشاكل العملة الصعبة والعجز المزمن والبنية التحتية، كما أتحنا مناطق صناعية مرفقة".

ودعا وزير المالية أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر إلى سرعة تسجيلها، مضيفا: "نعمل بتوازن للحفاظ على صحة المواطنين وتحسين أجوار الموظفين في ظل أزمة كورونا".