الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 04:53 م
أصول مصر

يبحث الكثير من الراغبين في السفر عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وذلك بعد الأزمة الكبيرة التى خلفها فيروس كورونا المستجد من ضرب الاقتصاد العالمي و وقف حركة خطوط الطيران.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن عدد من الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار كوفيد -19 وذلك بعد السماح للمواطنين من استئناف حركة السفر إلى خارج المملكة السعودية و من ثم العودة إليها وذلك بداية من يوم 31 مارس القادم لعام 2021.

حول شروط وزارة الداخلية السعودية عقب استئناف حركة الطيران بين القاهرة والرياض أكد المملكة على أن يتم توقيع القادمين على نموذج تعهد الالتزامات الصحية ومن ثم  يتم تسلمها عند الوصول.

هذا بالإضافة إلي أنه عقب وصول المسافرين يتم خضوعهم إلى الحجر الصحي، وعن طريق تطبيق "تطمن" يتم تحديد مكان المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول.  

وبعد معرفة موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 ذكرت وزارة الداخلية أنه تم رفع تعليق حركة الطيران للمملكة العربية السعودية بداية من 31 مارس هذا بالإضافة إلى فتح منافذها 3 سواء بر أو جو أو بحر بصورة كاملة مع اتباع جميع أشكال الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة في ظل انتشار الموجة الثانية والتى قد تؤدي إلى حالات الوفاة اللحظية من كوفيد والتى تتجاوز الموجة الأولى بنسبة 70 % .

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،قد كشفت اليوم الثلاثاء، عن استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، في مطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، حيث جاء ذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر "لياو لى تشانغ"، واللواء وائل الساعى مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، وكذلك الدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب العلاجى، والدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الادارة المركزية لقطاع الطب الوقائى والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى.