الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

متحدث الاسكان لـ"أصول مصر": انهاء 60% من الواجهة الزجاجية لـ أعلى ناطحة سحاب نشاط إداري بالعاصمة الادارية

الخميس 04/مارس/2021 - 02:02 م
أصول مصر

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمى باسم وزارة الاسكان ورئيس مجموعة العمل المشكلة لمتابعة منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم الانتهاء من الاعمال الخرسانية و60 % من الواجهة الزجاجية للبرج الاداري  (C04)، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

استخدام آليات حديثة خفضت معدل التنفيذ من 5 سنوات إلى عامين 

واشار فى متحدث وزارة الاسكان في تصريحات خاصة لمجلة "أصول مصر" ، إلى أن أعمال التنفيذ للبرج استغرقت حتى الآن عام و4 أشهر وسيتم الانتهاء من الواجهة الزجاجية بالكامل خلال 6 شهور  وفى الوضع الطبيعى يتطلب انجاز ما تم على أرض الواقع 5 سنوات، وهو الأمر الذى يترجم الاليات المستخدمة من الوزارة للمرة الاولى فيما يتعلق بإدارة المشروعات والعمالة وتكثيف معدلات التنفيذ .

أعلى ناطحة سحاب نشاط إداري بالعاصمة الادارية 

ناطحة السحاب بارتفاع 170 متراً وبمساحة 5250 متر

وأضاف "خطاب" في تصريحاته أن البرج يُعد أعلى ناطحة سحاب بنشاط إداري فى مصر بارتفاع 170 متراً، بمساحة 5250 متر مربع ويتكون البرج من بدرومين وميزانين و33 دوراً بنشاط إدارى.

ولفت الى ان انه تم استخدام أكواد بناء وصلابة بقدرة 80 ميجا بيكسال وهى تفوق الكود المعتمد حالياً بمصر والذى لا يتخطى 50 ميجابيكسال. 

واوضح ان حجم العمالة  بالبرج لا يقل عن 900 الى 1000 عامل ويبلغ اجمالى العمالة فى منطقة الابراج بالكامل 9000 عامل . 

واشار المتحدث الرسمي لوزارة الاسكان إلى انه لم يتم حتى الآن البدء فى تسويق البرج ، ومن المستهدف ان يجذب كبار المؤسسات والشركات متعددة الجنسيات.   

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح بأنه تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج الإداري (C04) .  

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

 
 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

بالصور.. الإسكان تحتفل بمناسبة الانتهاء من الأعمال الخرسانية لأعلى ناطحة سحاب إدارية بالعاصمة الجديدة   

بالصور.. وزير الإسكان: 19620 وحدة سكنية جاهزة للتسليم للحاجزين بالإعلان العاشر "إسكان اجتماعي"بـ5 مدن