الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

النائب أمين مسعود: بعد خفض فائدة البنوك.. الاستثمار العقاري هو الملاذ الأمن

الجمعة 05/مارس/2021 - 09:45 م
المهندس أمين مسعود
المهندس أمين مسعود

قال المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، إن صناعة البناء في مصر هى التى تقود قاطرة التنمية على مدار الأعوام الماضية،لافتا إلى أن صناعة البناء هى التى تشمل حوالى ٨٠ % من حجم الاستثمارات القائمة.

خفض فائدة البنوك 2021

وفيما يخص خفض أسعار البنوك و تآثيرها على السوق العقاري، أجاب عضو مجلس النواب، لمجلة "أصول مصر" أن الاستثمار العقاري بالرغم من دورات الصعود والهبوط يعتبر هو الملاذ الأمن خاصة خلال المرحلة القادمة.  

وأوضح مسعود، أن العاصمة الإدارية الجديدة 2021 هى أولى مدن الجيل الرابع والخامس وتم تصميمها على أحدث مستوي، كما أن مصر بدأت من حيث انتهى الأخرون، مؤكدا على أهمية وجود معارض عقارية ناجحة تسوق لمشروعات العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة  كانت حلم لكل مصري وتحقق، لافتا إلى أن الشعب يعيش على 7% من إجمالي مسطح القطر المصري مع تزايد عدد السكان بالإضافة إلى استنزاف طاقة موارد البنية التحتية.

وأكد على ضرورة تغير ثقافة المصريين والخروج من المدن المزدحمة إلى المدن الجديدة خاصة مع اختناق القاهرة وتكدس المدن الرئيسية، مشيرا إلى أهمية اتخاذ القرارات الحاسمة للحد من عملية التوسع الرأسي واستغلال مساحات جديدة.  

دخول شركة العاصمة الإدارية في البورصة

جاء ذلك خلال فعاليات معرض عاصمة الأمل في نسخته الثانية، والذي يعتبر من أكبر المعارض المتخصص في العقارات بالعاصمة الإدارية الجديدة 2021 .    

يجدر الإشارة إلى أن استثمارات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة تقدر بـ 25 مليار دولار، من جانبه كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن أن الشركة تدرس الطرح نفسها في البورصة خلال الفترة القادمة.