الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المدير التنفيذي لـ Radix DEVELOPMENT: حجم الاستثمار المباشر العام الجاري 850 مليون جنيه

السبت 06/مارس/2021 - 01:17 ص
أصول مصر

 قال اكرم الشيخ، نائب المدير التنفيذي لـ Radix  DEVELOPMENT إن الشركة تقدم اليوم خلال الفترة الحالية مشروع RADIX AGILE والذي يعتبر إحدي مشروعات الشركة السعودية موفق القابضة، لافتا إلى أن الشركة تعمل في جميع الأنشطة العقارية.

نظام الشراكة مع الدولة منفعة متبادلة

وبشأن حجم الاستثمارأجاب الشيخ لمجلة "أصول مصر" بأن حجم الاستثمار المباشر خلال العام الجاري سيرتفع إلى  850 مليون جنيه في السوق المصري،لافتا إلى أن نظام الشراكة مع الدولة يعتبر منفعة وفائدة متبادلة بين الطرفين وهذا تجلى بشكل واضح في العاصمة الإدارية الجديدة، كما أن الشركة دائما تسبق الجدول الزمني المحدد لها.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لـ Radix  DEVELOPMENT ، أن الشركة كانت مستهدفه مبيعات خلال عام 2020 حوالي 100 مليون جنيه وتم تحقيق حوالي 115 %، ونستهدف 350 مليون جنيه مبيعات خلال عام 2021 من خلال مشروعنا في العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن RADIX AGILE هو عبارة عن مشروع إداري تجاري وطبي.

وبالنسبة لأسعار المتر قال نائب المدير التنفيذي لـ Radix  DEVELOPMENT، إن سعر المتر في الإداري  يبدأ من 18 آلف والتجاري يبدأ من 60 آلف والطبي يبدأ من 23 آلف جنيه، موضحا أن فترة السداد حتى 8 سنوات.

تمويل عقاري لمدة 20 عام

وبسؤال اكرم الشيخ، نائب المدير التنفيذي لـ Radix  DEVELOPMENT عن ما يميز الشركة في السوق العقاري،أفاد بأن الشركة تقدم لعملاءها نظام التمويل العقاري لمدة 20 عام بين المالك والمطور بصورة مباشرة، وذلك طبقا لقواعد البنك المركزي وبالضمانات المتعارف عليها، لافتا إلى أن الهدف من هذا النظام تسهيل الخدمات للعملاء بكل السبل.  

وكشف نائب المدير التنفيذي لـ Radix  DEVELOPMENT أن قرار خفض أسعار فائدة البنوك يعود بالاستفادة الأكبر على الاقتصاد المصري، إلى جانب عودة رؤوس الأموال من البنوك وضخها في السوق سيدفع عجلة الاسثمار نحو الأمام، مشيرًا إلى أن هذا الأمر أفضل بدلا من الاعتماد على الاستثمارات الأجنبية أو أى قروض دولية أو ما شابه ذلك.  

  واختتم نائب المدير التنفيذي لـ Radix  DEVELOPMENT أن لدينا تعليمات من مجلس الإدارة بفتح أفاق من التعاون نتيجة للعلاقة المصرية السعودية الوطيدة بين البلدين كما أن السعودية هى أعلى نسبة استثمار ولها باع كبير في السوق العقاري المصري.