السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظ أسوان: شركة مياه الشرب تطرح 12 مشروعا ضمن مبادرة تطوير القرى

السبت 06/مارس/2021 - 07:33 م
محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان عن طرح 12 مشروعا ضمن مبادرة تطوير القرى بالمحافظة.

قال محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم السبت، إن طرح الشركة  لـ 12 مشروعا لتحسين مياه الشرب بالمحافظة، يأتي بالتوازي مع قيام فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتسليم المواقع للشركات المنفذة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ 10 قري، كما تمت المعاينة لمواقع مشروعين لإنشاء محطتي مياه شرب ضمن مبادرة "تطوير الريف".

وأضاف المحافظ، في بيان له اليوم، أن هيئة الأبنية التعليمية بأسوان بدأت في تنفيذ مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد 8 مدارس، بجانب مشروعات الإحلال الكلي والتوسيع والتطوير وإضافة الأسوار لـ14 مدرسة، علاوة علي قيام هيئة الخدمات البيطرية بالبدء في إنشاء الوحدة البيطرية بوادي الصعايدة.

وأوضح أنه سيتم تباعاً طرح باقي المشروعات في قطاعات البنية التحتية والخدمات العامة من أجل تحسين حياة ومعيشة، نحو ثلثي سكان المحافظة تحويل المبادرة الرئاسية إلي واقع ملموس وتغير شامل داخل هذه القري، وهو الذي يتواكب مع مشروعات المرحلتين الأولي والثانية لمبادرة "حياه كريمة" بإجمالي 83 مشروعا وباعتمادات 280.7 مليون جنيه.

وأشاد المحافظ بالدعم والجهود المبذولة من شركاء التنمية المستدامة وهما مؤسسة حياه كريمة ومؤسسة صناع الخير وخاصة دورهم البناء والملموس سواء في رفع كفاءة المنازل أو مبادرة التصالح حياة أو التدخلات الاجتماعية من خلال القوافل الطبية والبيطرية والمساعدات العينية.