الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر الجنيه الذهب اليوم 12-3-2021.. والمعدن الأصفر ينخفض عالميًا

الجمعة 12/مارس/2021 - 01:02 م
الذهب
الذهب

 يرصد موقع أصول مصر سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة الموافق  12-3-2021، حيث انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلى بالتزامن مع انخفاض الأسعار العالمية وكذلك في ظل تراجع طلب المستثمرين على المعدن الأصفر، كما أن أسعار الذهب مرتبطة بعملة عكسية مع أسعار الدولار وكذلك عملية العرض والطلب.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في السوق المحلي نحو 6088 جنيه.

وسجل سعر جرام الذهب اليوم في السوق المحلي من عيار 24 نحو 870 جنيه. فيما سجل سعرجرام  الذهب في مصر  من عيار 21  اليوم نحو 761 جنيه.

وسجل سعر جرام الذهب اليوم في السوق المحلي عيار 18 نحو652 جنيه.

أسعار الذهب عالميًا

وبعد الإطلاع على سعر الجنيه الذهب في مصر، انخفض سعر الذهب في البورصات العالمية إلى 1,698.85 دولار للأونصة وذلك بقيمة انخفاض بلغت 23.75 دولار، وسجل المعدن الأصفر نسبة انخفاض  1.40%.

وبفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وكذا ارتفاع قيمة الدولار في السوق العالمي؛ تراجعت قيمة الذهب، ومع ذلك يذهب المعدن الأصفر إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي في سبعة أسابيع.  

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية،الأمر الذي يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، وبالنسبة للدولار فهو أيضًا ارتفع  من أدنى مستوى في أسبوع تقريبا.  

ويجدر الإشارة إلى أن جو بايدن، الرئيس الأميركي، قد وقع بالأمس على مشروع قانون تحفيز يقدربـ 1.9 تريليون دولار على أن يدخل  في حيز التنفيذ.

وذكر جو بايدن، الرئيس الأميركي، إنه سيعمل على الإسراع في عمليات التحصين وذلك ضد فيروس كورونا المستجد والدفع بالولايات المتحدة الأمريكية بصوة أكبر حتى تقرتب من وضعها الطبيعي وذلك مع بداية الرابع من يوليو.

اقرأ ايضًا

  انخفاض أسعار الذهب من جديد

 الذهب يبلغ أعلى مستوى فى أسبوع مع تراجع العوائد والدولار الأمريكى

 الذهب يرتفع عند التسوية مع تراجع عوائد السندات