الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أهم أخبار الإسكان.. الجزار يستعرض مع "  الهابيتات" تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

الجمعة 12/مارس/2021 - 09:50 م
الإسكان
الإسكان

يقدم موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الجمعة  الموافق ١٢-٣-٢٠٢١، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها.

وزير الإسكان يستعرض مع "  الهابيتات" تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أوجه التعاون بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، فى استخدام التقنيات اللامركزية منخفضة التكلفة، والتى يتناسب استخدامها فى تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ببعض المناطق بالمحافظات المختلفة، ومنها على سبيل المثال، الترشيح على ضفاف الأنهار لمياه الشرب، وبعض الحلول اللامركزية لمعالجة الصرف الصحي.

برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"في مصر

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان مع رانيا هداية، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"في مصر، لاستعراض البرنامج التجريبي المقدم بمنحة من "الهابيتات"، بحضور الدكتور سيد إسماعيل،ن ائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة التركيز على كفاءة المعالجة الناتجة من استخدام هذه التقنيات، وأن تكون مطابقة للمعايير والمحددات البيئية المعمول بها فى هذا المجال، وبما يسمح بإعادة الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة فى الأغراض المختلفة التى تتناسب مع جودتها.

تنفيذ خطة زراعة النخيل بشوارع وطرق جهاز "حدائق أكتوبر"

قال  المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بأنه تم البدء في زراعة النخيل المثمر بالشوارع والطرق بالمدينة ضمن خطة تطوير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدينة، لما لها من آثار بيئية وجمالية واضحة على المظهر الحضاري للمدينة.

30 نخلة أمام مبني جهاز المدينة 

 

 

وكشف  المهندس محمد مصطفى، عن أنه تم البدء في توريد زراعة عدد 30 نخلة مثمرة أمام مبني جهاز المدينة،  وطريق جامعة زويل، مؤكداً آنه سيتم  استكمال خطة زراعة العديد من النخيل المثمر في الفترة المقبلة.

 

وأشار  المهندس محمد مصطفى، إلى أنه تم وضع خطة لري الأشجار المثمرة والحفاظ عليها لتلبي الغرض من زراعتها، مشيراً إلي أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً في تنفيذ الأعمال التي تضفي مظهرا جماليا على المدينة، وتلبي رغبة سكانها.  

 

أهم أخبار الإسكان اليوم.. تخصيص 46 قطعة أرض للمستثمرين بنظام المشاركة في مشروع صواري بالإسكندرية

أهم أخبار الإسكان اليوم: اعتماد دليل تشغيل وحدة البيئة لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى

 

أهم أخبار الإسكان اليوم: تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي.. و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة