الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ابريل القادم.. ايطاليا تطلق قطارات سياحية خالية من كورونا

الجمعة 12/مارس/2021 - 09:19 م
ايطالياقطارات سياحية
ايطالياقطارات سياحية

تطلق ايطاليا قطارات سياحية، "خالية من فيروس كورونا"، في ابريل القادم، كمفهوم جديد في معركة صناعة السفر ضد الجائحة التي تضرر منها العالم.

وتعتبر إيطاليا، وهي أول دولة أوروبية تتضرر بشدة من جائحة فيروس كورونا والتي بعد عام واحد، تخشى من موجة ثالثة.

وقطارات السياحة المقرر انطلاقها في ابريل القادم سيتم فحص المسافرين للكشف عن كورونا قبل الصعود بحسب ما اكده جيانفرانكو باتيستي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيروفي ديلو ستاتو" وهي مشغل شبكة السكك الحديدية الإيطالية تديرها الدولة، إنه سيتم فحص كل من الركاب والموظفين للكشف عن "كوفيد-19" قبل الصعود على متن هذه القطارات.

وسيتعين على الركاب الوصول إلى المحطة قبل ساعة من موعد المغادرة.

عن مسار القطار ..أوضح أنه تم اختيار مسار روما إلى ميلانو كمرحلة الاختبار الأولية، مضيفاً "سنقوم بتنفيذ ذلك للوجهات السياحية لفصل الصيف".

ويحتوي القطار على ثلاث عربات مخصصة كوحدة العناية المركزة ومجهزة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي الوقت ذاته، سيتم تخصيص 11 محطة قطار رئيسية في جميع أنحاء إيطاليا كمناطق "فحص"، يديرها الصليب الأحمر، ويفترض استخدامها لخدمات خالية من فيروس كورونا.

وتشمل المحطات كل من روما، وميلانو، وفلورنسا، ونابولي، وفينيسيا ميسترى وباري، لأولئك الذين يسافرون إلى المنتجعات الشاطئية في بوليا.

ومن المقرر أيضاً أن تصبح محطة "تيرميني" في روما مركزاً لبرنامج التطعيم، الذي تعهدت الحكومة الإيطالية بإسراعه، حيث لا يزال العديد من الإيطاليين في الثمانينات من العمر ينتظرون اللقاح.