الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مراكز تتسلم قطعة من جهاز تنمية التجارة الداخلية لإنشاء منطقة تجارية لوجستية جديدة بالمنصورة

الخميس 18/مارس/2021 - 12:13 م
أصول مصر

مراكز ترسخ مكانتها الريادية في المحافظات المصرية وتضع حجر الأساس لأحدث مشروعاتها.

وضع الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، حجر الأساس لمنطقة التجارية / اللوجيستية على مساحة 198،000 متر مربع بالمنصورة بمحافظة الدقهلية.

حضر الاحتقالية الدكتور أيمن مختار-محافظ الدقهلية، ووليد سيف – نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلاً عن الدكتور إبراهيم العشماوي- مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، السيد/أشرف فريد–رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز و السيد/ اسماعيل سعودي – مدير عام شركة مراكز. 

تصل استثمارات المرحلة الأولي من المنطقة التجارية / لوجستية، مول المنصورة إلى 1 مليار جنيه، ويقدم لمواطني الدلتا للمرة الثانية تجربة تسوق وترفيه و مطاعم ذات مستوى عالمي . ومن المنتظر أن يخدم المول احتياجات أكثر من 7 ملايين مواطن يعيشون في محافظة الدقهلية. 

يقع مول المنصورة بموقع استراتيجي على بعد 5 دقائق من قلب مدينة المنصورة وعلى طريق المنصورة – طلخا. يمتد المول على مساحة 150.000 متر مربع بينما تصل المساحة البنائية لمول المنصورة إلى 45,000 متر مربع، وتبلغ اجمالي مساحته التأجيرية 40,000 متر مربع، بالإضافة لمساحات خارجية مخصصة للأنشطة المتنوعة والترفيه العائلي.  

 

 

وتعليقًا على تلك الخطوة الهامة، يقول باسل رمزي- العضو المنتدب لشركة مراكز: "منذ انطلاقها في السوق المصري، تسعى مراكز لتلبية الطلب المتزايد للحصول على خدمات التجزئة والتسوق الراقية لمواطني المدن والمحافظات المصرية، وهو ما يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية أعمال مراكز منذ بدايتها. 

لذلك فإنّ مول المنصورة  سيعزز من تجربة الترفيه في الدلتا من خلال توفير تجربة تسوق فريدة و اماكن للترفيه بما في ذلك المطاعم والمقاهي وغيرها من الوجهات الترفيهية ليمنح الملايين من مواطني الدلتا تجربة متكاملة غير مسبوقة، هذا بالإضافة إلى توفير العديد من فرص عمل، والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لهذه المنطقة."     

ومن المنتظر أن يضم مول المنصورة هايبر ماركت على مساحة 6,000 متر مربع ومجمع سنيما Cineplex 8 شاشات، وقاعة للطعام ومطاعم ومنشآت ترفيهية، ومجموعة من الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، جميعها تتواجد حول مساحة خارجية تمثل نموذجًا فريدا من نوعه. 

يخدم مول المنصورة قاعدة كبيرة من الجمهور، لذا سيضم ساحة فسيحة لانتظار السيارات يمكنها استيعاب نحو 1850 سيارة، كما يوفر المول 20,000فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طوال فترة تطويره  وإدارته.    

تجدر الإشارة أن مول المنصورة هو ثاني مول تجاري تطوره مراكز في منطقة الدلتا، وهو أيضًا ثاني المولات التجارية التي تتم اقامتها خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية طبقًا للمعايير العالمية المتعارف عليها في هذا النوع من المشروعات. 

أما مول طنطا الذي تم افتتاحه عام 2019 فيُعد أول مول تجاري يُقام طبقًا للمعايير العالمية في الأقاليم المصرية ويشغل مساحة 135,000 متر مربع. 

يُعد مول طنطا ومول المنصورة جزءًا من الخطة الاستثمارية الاستراتيجية لشركة مراكز في مصر والتي تتخطى اجمالي استثماراتها 20 مليار جنيه، وتركز على إقامة عدد من المشروعات الرئيسية في القاهرة والمحافظات المصرية.