السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنك الدولى يمنح أفغانستان 60 مليون دولار لتعزيز برنامج التطعيم ضد كورونا

الجمعة 19/مارس/2021 - 10:37 ص
أصول مصر

أعلن البنك الدولى، فى بيان رسمى، اليوم الجمعة، التعهد بمنح 60 مليون دولار كمساعدات للحكومة الأفغانية فى إطار برنامجها القومى الذى يهدف لشراء وتوزيع لقاحات آمنة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

جاء فى البيان بحسب وسائل إعلام افغانية- أن حزمة المساعدات المالية ستوفر التطعيمات لأكثر من 17% من المواطنين الأفغان، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الصحية الأساسية ومساعدة أفغانستان فى التعافى من الجائحة.

وقال هنرى كيرالى، مدير إدارة أفغانستان بالبنك الدولى، "إن البنك الدولى يعمل بشكل حثيث مع الحكومة الأفغانية وشركاء التنمية لمكافحة فيروس كورونا بشكل مؤثر وتحسين اختبارات الكشف عنه وطرق معالجته، بالإضافة إلى تقوية النظام الصحى فى البلاد".

وأشارت الشبكة إلى أن أفغانستان لديها اتفاقية لتطعيم 20% من سكانها ضمن برنامج "كوفاكس" الذى أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة كورونا، فضلا عن دعم مقدم من بنك التنمية الأسيوى الذى تعهد بشراء تطعيمات تكفى نحو 11% من المواطنين الأفغان.

يذكر أن أفغانستان كانت قد استلمت بالفعل 500 ألف جرعة من لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد من الهند وأكثر من 49 ألف جرعة ضمن برنامج "كوفاكس" من الاتحاد الأوروبى.