السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

كيفية تقديم تظلم الإسكان الاجتماعى.. خطوات التقديم ومعرفة سبب عدم القبول

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:23 ص
كيفية تقديم تظلم
كيفية تقديم تظلم الإسكان الاجتماعى.. خطوات التقديم ومعرفة سب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الإعلان 14 طرح حوالي 100 ألف وحدة سكنية، و تصدر محركات البحث العالمي "جوجل" مؤخرًا.

وينتظر المواطنون نتيجة الإعلان الرابع عشر لشقق الإسكان الاجتماعي التي طرحتها الدولة لمحدودي الدخل في جميع المحافظات المصرية، وفقًا لعدد من الشروط تم إعلانها خلال كراسة الشروط التي تم الإعلان عنها ضمن المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية "مليون وحدة" لتوفير السكن للمواطنين من منطبقي الشروط المعلنة.

وأعلن صندوق الإسكان مؤخرًا عن فتح باب التظلمات لعملاء الإعلان الرابع عشر، من شقق الإسكان الاجتماعي، كفرصة أخيرة لاستيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة لتعديل موقفهم.

والتظلم يمكن للمواطنين المرفوض كراسات شروطهم، بالتظلم، ومعرفة سبب عدم القبول، ومن ثم تصليح الخطأ الذي عطّل من عملية قبول كراسة الشروط، والحصول على الوحدة السكنية.

 

وترصد "أصول مصر" ضمن خدماتها التي تقدمها لقرائها على مدار الساعة، خطوات تقديم التظلمات وفقًا لتصريحات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

خطوات تقديم التظلمات

 

يمكن الدخول على موقع صندوق الاسكان الاجتماعي التظلمات من خلال هذا الرابط www.shmff.gov.eg.

 

يتم إدخال الرقم القومي للمتقدم، ومعرفة نتيجة الفرز، ثم تقديم التظلم.

يقوم المتقدم باستيفاء البيانات والمستندات اللازمة للتقديم، ثم الضغط إرسال.

سيدرس الصندوق الاسكان بالظلم ومراجعة المستندات والبيانات المطلوبة ومن المتوقع نشر النتيجة بعد غلق باب التظلم بحوالي شهر.

يسمح للمتقدمين بعمل التظلمات في حالة استيفاء أو استكمال المستندات أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز "في حالة عدم التوقيع عليهما عند التقديم".

لا يتم قبول تظلمات المتقدمين غير المنطبق عليهم الشروط، بسبب تجاوز السن وتجاوز أي من الحدين الأقصى أو الأدنى للدخل وقت التقديم، وفقًا لشروط الإعلان المُعلن عنها مسبقًا.

اقرأ المزيد

  نتائج فرز الإعلان الرابع عشر.. موقف حجز وحدات الإسكان الاجتماعي وموعد النتيجة