الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021.. وشروط السفر إلى المملكة العربية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:32 م
موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021.. وشروط السفر إلى الممل

يبحث الكثير من المواطنين حول العالم أو المغتربين عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021، حيث يتعلق الأمر بمصالح واعمال المسافرين التي تأثرت منذ بداية كوفيد_١٩، وأيضا  ينتظر عدد كبير عودة خطوط الطيران السعودي خاصة مع اقتراب موسم الحج. 

  موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

 

منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد في العام الماضي والذي حصد الكثير من الأرواح منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية أغلقت السلطات السعودية حركة الطيران، ليست المملكة العربية السعودية فقط وليس بلدان عربية أوروبية أوقفت حركة الطيران حفاظا على رعاياها وذلك ضمن اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية. 

   وبعد إعلان وزارة الداخلية السعودية في يناير الماضي عن تعديل موعد عودة حركة الطيران في 17 مايو القادم،  بدلا من31 مارس الجاري. وحتى الآن لم تورد آية اخبار أو معلومات جديدة بخصوص هذا الشأن من قبل السلطات.

 

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن مجموعة من  الشروط وذلك بالتزامن مع موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 وفتح المنافذ الجوية حفاظًا على أرواح المواطنين السعوديين،و أكدت على المسافرين الذين يرغبون في الدخول إلى أراضيها، إجراء الكشف الطبي على القادمين وكذا أسرهم بالإضافة إلى توقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي، والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع فترة مدة عزل.

 

ارتفاع نسبة اصابات كوفيد _١٩ في السعودية 

وكشفت وزارة الصحة السعودية، أمس  عن تسجيل 410 حالة  إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى  5 وفيات ، في ظل  ارتفاع مستمر للحالات النشطة والحرجة.

وذكرت  الوزارة ارتفاع الحصيلة العامة للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على مدار الساعات الـ24 الماضية بنحو 410 وبذلك تصل  الحصيلة العامة إلى مستوى 385834 إصابة.

وكانت السعودية، أطلقت في  17 ديسمبر، حملة تطعيم جماعي المواطنين فب المملكة ضد عدوى كوفيد _١٩، بلقاح طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، لتعتمد لاحقا كذلك لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية.

اقرأ أيضا 

السعودية تشترط تطعيم جميع العاملين بالنقل اعتبارا من منتصف مايو المقبل