الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

«تبارك للتطوير العقاري» تطرح 4 مشروعات بشرق القاهرة وغربها وبرأس سدر

السبت 27/مارس/2021 - 03:08 م
أصول مصر
 

تطرح شركة «تبارك للتطوير العقاري» أربعة مشروعات ضمن فعاليات معرض The Real Gate” ذا ريل جيت» الذي سيُعقد خلال الفترة من 25 وحتى 27 مارس الجاري في أرض المعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

على الشرباني: رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمعرض تمثل تعزيزًا ودعمًا للتطوير العقاري ونشر العمران الحضاري

ويشهد معرض «ذا ريل جيت» مشاركة متميزة من شركة «تبارك» المدعومة بمركزها المالي وخبرات كوادرها الواسعة والمتعددة وسابقة أعمالها طوال 42 عامًا في مصر والعديد من البلدان العربية، إلى جانب مساهمتها في وضع أسس جديدة ومبتكرة تواكب العصر واحتياجاته المتعددة.

مشروعات» تبارك « تراعي المعايير البيئية العالمية

وأكد على الشرباني -رئيس مجلس إدارة شركة «تبارك للتطوير العقاري»- أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمعرض تمثل تعزيزًا ودعمًا لثورة التجديد والتطوير العقاري ونشر العمران الحضاري في ربوع مصر ضمن البرنامج الاقتصادي المصري الذي صُنِّف من مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية كأفضل وأنجح برنامج إصلاح اقتصادي مقارنة بكل الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وأوضح أن المعرض يُعد منصة مهمة لطرح أحدث المشروعات العقارية بالسوق المحلية، وهو ما يمثل فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات العقارية والدخول في شراكات، فضلًا عن طرح كل المشروعات أمام العملاء.

وأشار على الشرباني إلى أن المشروعات العقارية الأربعة التي تقرر المشاركة بها في فعاليات المعرض تراعي المعايير البيئية العالمية من حيث المكونات ومصادر الطاقة وأحدث النظم التكنولوجية، فضلًا عن العديد من النظم الصحية وارتفاع منظومة الأمان ومواجهة الطوارئ على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى اختيار المواقع حسب دراسات علمية دقيقة.

وأشار إلى أن مشروعات الشركة المشاركة في المعرض تنوعت مواقعها لتتمثل في كل من «أفنيو 90» و»كابيتال إيست» و»فانتازيا» و»ويست أفنيو».

«أفنيو 90»

وأوضح أن «أفنيو 90» يقع في موقع مميز في القاهرة الجديدة، ويتجاوز حجم استثماراته نحو 7,2 مليار جنيه، ويضم نحو 1450 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات تصل إلى 60 ألف متر تتوزع ما بين مولات ومحلات تجارية وأنشطة ترفيهية، فضلًا عن مساحة 25 ألف متر للمنشآت الإدارية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «تبارك للتطوير العقاري» إن الموقع في قلب القاهرة الجديدة وقريب من محاور المرور الرئيسية، والتخطيط العمراني والتصميم المبتكر للمنشآت انعكسا على زيادة الطلب على الوحدات، حيث انتهت الشركة من بيع وحدات المرحلتين الأولى Vibe Zone والثانية، وجارٍ الآن تسليم المرحلة الأولى، وسيتم تسليم المرحلة الثانية آخر العام الحالي، ويُقدَّر عدد وحدات المرحلتين بنحو 800 وحدة، وسيتم طرح المرحلة الثالثة خلال المعرض. «كابيتال إيست» و»ريزيدنس» و»فانتازيا»

1,4 مليار جنيه إجمالي استثمارات «كابيتال إيست» و»كابيتال إيست ريزيدنس»

وأكد على الشرباني أن المخطط الاستثماري للشركة يأتي مواكبًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تولي اهتمامًا كبيرًا بإطلاق العمران المتطور في المدن والضواحي الجديدة من خلال حزم التسهيلات المقدمة للمستثمرين، مشيرًا إلى أن إجمالي استثمارات المشروعين «كابيتال إيست» و»كابيتال إيست ريزيدنس» يصل إلى أكثر من 1,4 مليار جنيه، مضيفًا أن موقع كومباوند «كابيتال إيست» يحتل أكثر المناطق حيوية بمدينة نصر على بعد 5 دقائق من القاهرة الجديدة، ويتمركز المشروع حول شبكة طرق رئيسية مع موقع حيوي وهام يمنح سكانه سهولة التنقل.

وأضاف الشرباني أن الشركة توشك على إطلاق مشروعها الجديد «ويست أفنيو» قريبًا بموقعه الأسطوري في «سفنكس الأهرامات»، كما ستتضمن مشاركة الشركة في المعرض المرحلة الثانية من مشروع قرية «فانتازيا» بمدينة رأس سدر.

وقال إن مشروع قرية «فانتازيا» يتـضمن نحو 1745 وحدة سكنية كاملة التشطيب ما بين فيـلات تتراوح مساحتها بين 130 و230 م2، وشـاليهـات بمساحات تبدأ من 46 م2، فضلًا عن 127 غرفة فندقية تتراوح مساحتها ما بين 160 و204م2، إلى جـانب فنـدق، ولا تشكل الكتل الإنشائية سوى 20% من إجمالي المساحة المخصصة للمشروع، والباقي مساحات خضراء وحمامات سباحة وبحيرات وطرق عامة.

وأضاف أن المشروع متكامل المرافق من مياه صالحة للشرب وصرف صحي وشبكة كهرباء واتصالات تخضع لنظام متخصص ودوري للصيانة المتكاملة، وأيضًا يتضمن منظومة عالية الفخامة والرفاهية، منها مركب عائم وبحيرة صناعية والعديد من المطاعم والمحلات ذات الأنشطة المتنوعة، بالإضافة إلى أكبر حمام سباحة في رأس سدر على مساحة 3000م2، وحمام سـباحة آخر مغطى للسيدات، ونادٍ صحي به جيم وجاكوزي وسونا ومساج، بينما يتضمن موقع المشروع جزيرة وبحيرات طبيعية غير عميقة لأمان الأطفال ولعزل ظاهرة المد والجزر، ومناطق لألعاب الأطفال والأنشطة المائية، مثل (Kitesurfing)، بالإضافة إلى غرف للاجتماعات والمناسبات ومسجد.