الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

رئيس قناة السويس: عبور جميع السفن المنتظرة بالمجري الملاحي منذ حادث جنوح السفينة البنمية

السبت 03/أبريل/2021 - 04:36 م
أصول مصر

أعلن أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليوم السبت اكتمال عبور كافة السفن المنتظرة بالمجري الملاحي للقناة، منذ وقوع حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN.

وأشار ربيع - في تصريح اليوم السبت- إلي أن إجمالي أعداد السفن التي كانت منتظره بمنطقة البحيرات الكبري، والمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة منذ وقوع حادث جنوح السفينة البنمية، بلغ 422 سفينة بإجمالي حمول صافية قدرها 26 مليون طن، مؤكداً أن نجاح الهيئة في عبور مثل هذا العدد من السفن والحمولات الضخمة في وقت قياسي يعد إنجازا جديدا يضاف لقدرة الهيئة على إدارة المواقف الطارئة والتعامل مع الأزمات.

وأوضح رئيس الهيئة أن التقارير الملاحية تسجل اليوم عبور المجموعة الأخيرة من السفن المنتظرة منذ الحادث وعددها 61 سفينة، كما تستقبل القناة 24 سفينة جديدة من السفن التي ترغب في عبور القناة بعد انتظام حركة الملاحة بها، ليصل إجمالي عدد السفن العابرة اليوم 85 سفينة.

وشدد على أن العمل لم يتوقف - ولو للحظة واحدة - لضمان عبور جميع السفن المنتظرة بالمجري الملاحي واستقبال طلبات عبور سفن جديدة، مشيدا في هذا الصدد بجهود رجال إدارة التحركات والمرشدين ودورهم البارز في الحفاظ على انتظام حركة الملاحة في القناة.