الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم.. بدء التشغيل التجريبي  للمرحلة الأولى بمحور الفردوس

الإثنين 12/أبريل/2021 - 10:52 م
أهم أخبار الإسكان
أهم أخبار الإسكان اليوم.. بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأول
 

 

يستعرض موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان اليوم والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الإثنين الموافق 12 أبريل  لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.       

وزير الإسكان يُعلن بدء التشغيل التجريبي  للمرحلة الأولى بمحور الفردوس

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء التشغيل التجريبي، اليوم الاثنين 12 أبريل 2021، للمرحلة الأولى بمحور الفردوس الحر، بمحافظة القاهرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشغيل المحور قبل شهر رمضان لحل مشكلة التكدس المروري، وتيسير حركة المواطنين.

وأضاف وزير الإسكان، أن الهدف من مشروع محور الفردوس، هو الربط بين منطقة وسط القاهرة، والمحاور الرئيسية الطولية (صلاح سالم – الأتوستراد – امتداد محور المشير طنطاوى)، والطريق الدائرى، والقاهرة الجديدة، وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى المساهمة فى تقليل الكثافات المرورية على الطرق القائمة، بمناطق مصر الجديدة، وغرب مدينة نصر، وكوبرى 6 أكتوبر، واختصار مسافات وزمن الرحلات المتبادلة، بجانب تقليل استهلاك الوقود، وخفض نسبة التلوث.

من جانبه ذكر  اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير: تبدأ المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس، من ميدان تاكى بشارع الفردوس، حتى امتداد محور المشير طنطاوى،  وتشمل أعمال مسار المحور، والأعمال الصناعية بطول 4,6 كم بعرض من (3 : 4) حارات مرورية، بالإضافة لتطوير 4 كم طرق محيطة بإجمالى أطوال 8,6 كم.  

نائب رئيس جهاز خليج السويس تترأس حملة لسحب  عينات من صرف المصانع للتأكد من مطابقتها للمواصفات

ترأست المهندسة أسماء مخلوف، نائب رئيس جهاز تنمية خليج السويس، حملة لمتابعة أعمال سحب عينات الصرف  من المطابق الخارجية للمصانع والشركات، لإجراء التحاليل عليها للتأكد من مدي مطابقتها للمواصفات القياسية للربط على الشبكات وذلك للمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة.

وأضافت  المهندسة أسماء مخلوف، إلى أن الحملة قامت بالمرور على عدد كبير من المصانع، وتم سحب العينات لتحليلها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشددت  نائب رئيس الجهاز، ضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية للصرف الصناعي المحددة طبقا للقانون المصري، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على البنية التحتية من شبكات الصرف، وكذا الحفاظ على البيئة بشكل عام.  

رئيسا جهازي  "العبور " و "العاشر من رمضان" يتفقدان عدداً من المشروعات الخدمية بالمدينتين​

تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، مشروع الهايبر ماركت الجاري إنشاؤه بالحي الترفيهى، ويطل على المحور الرئيسي بالمدينة، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة.

وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطى، أن مساحة الموقع العام للمشروع  15 ألف م٢، ومساحة المبنى 4685 م٢، ويتكون من دورين أرضى وأول وغرف سطح، وساحة انتظار سيارات على مساحة 10 آلاف م٢ سعة 332 سيارة، ونسب التنفيذ تتخطى 75%.

وأوضح رئيس الجهاز ، أن  المشروع يساهم فى  توفير السلع الغذائية والمعمرة لسكان مدينة العبور، وذلك بالشراكة مع شركة "اللولو ماركت".

وشدد المهندس عبدالرءوف  الغيطى،  على خروج المشروع على أكمل وجه، مع التأكيد على ضرورة الانتهاء من الأعمال بالمواعيد المحددة.

كما قام  المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بالمرور على الميادين العامة والجارى تنفيذها بالمدينة لمتابعة سير الأعمال بها، والعمل على تطوير وتنسيق جميع الميادين تباعاً لإظهار المدينة بالشكل اللائق.

اقرأ أيضا 

أهم أخبار الإسكان: بنسبة 95 % إنجاز 8424 شقة بمدينة بدر