السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

اخبار الإسكان.. آخر فرصة لتظلم حاجزي سكن لكل المصريين غير المُنطبق عليهم الشروط

السبت 17/أبريل/2021 - 08:53 م
الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،إنه غدا الأحد 18 أبريل 2021، يعتبر آخر فرصة لتلقي طلبات التظلم للمواطنين الحاجزين وذلك ضمن إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي الدخل غير المُنطبق عليهم الشروط، ويأتي ذلك بحسب الضوابط المتعارف عليها في السابق.

وبحسب مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فأن نتائج الفرز حتى تاريخه لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، أعنت عن مطابقة 205182 طلبا للشروط بشكل مبدئي.  وعدم مطابقة 96672 طلبا للشروط بشكل مبدئي، ويتم الانتهاء من فحص وفرز 2118 طلبا.

وأضافت عبدالحميد، أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص عبر الدخول على الرابط الإلكتـروني https://cservices.shmff.gov.eg/complaints حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى والضغط على "نتيجة الفرز".  ومن ثم ينحصر الحاجز بين ثلاثة احتمالات: (1) مُنطبق (2) غيـر مُنطبق وأسباب عدم الانطباق (3) الرقم غيـر مُسـجل (وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه). كما يمكن أن يرسل المواطن رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ ثلاث جنيهات، كما يقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،أنه فيما يخص المواطنين المنطبق عليهم الشروط، فيجب عليهم الالتزام بسداد أولى الدفعات ربع السنوية المُستحقة عليهم. وهذا طبقاً لما هو منصوص عليه بكراسة الشروط، من خلال 12 دفعة ربع سنوية خلال مدة التنفيذ (ثلاث سنوات). ويجدر الإشارة إلى أنه بدأ سداد الدفعة الأولى في الأول من أبريل الجاري، وبفترة سماح شهر من تاريخ الاستحقاق، منعا لوقوع غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة المُتأخرة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر في حالة التأخر عن سداد أى دفعة بعد انتهاء فترة السماح المُقررة.

اقرأ أيضًا

 أهم أخبار الإسكان..الجزار يتفقد المرحلة الأولى من محور الفردوس الحر بمحافظة القاهرة