الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قائمة إجازات شهر مايو 2021 للموظفين

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:57 م
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

قائمة إجازات شهر مايو 2021 للموظفين.. يبحث عنها الكثير من المواطنين، حيث تشهد الأيام القادمة عدد كبير من العطلات الرسمية، ويرصد موقع"أصول مصر" أيام العطلات الرسمية خلال الفترة القادمة، كما تأتي هذه الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر وذلك لجميع الموظفين والعاملين في الهيكل الإدارية للدولة.

 

قائمة إجازات شهر مايو 2021 للموظفين

 و بحسب الإجازات الرسمية والمعتمدة من قبل رئاسة مجلس الوزراء فإن يوم الأحد الموافق  13 رمضان، 25 إبريل يوافق عيد تحرير سيناء.  ويوم 19 رمضان و 1 مايو يوافق عيد العمال. ويوم 21 رمضان الموافق 3 مايو يوافق عيد شم النسيم.  

عيد تحرير سيناء

 

ويعتبر عيد تحرير سيناء من أهم أعياد العام ويأتي يوم الأحد القادم الموافق  25 من شهر أبريل الحالي ويوافق 12 من رمضان.

 ووفقا لقرار مجلس الوزراء السابق فإن والذي حدد جميع الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع يتم ترحيلها ليوم الخميس في نهاية الأسبوع  وبذلك تكون الإجازة ممتدة من الخميس حتى السبت، وعلى أثره فأن يوم 25 أبريل الجاري، يكون يوم الخميس بدلًا من الأحد.

عيد العمال

ومن ضمن إجازات شهر مايو 2021 للموظفين، ينتظر أيضًا المواطنين وجميع العاملين في الهيكل الإداري للدولة بالنسبة للقطاعين الحكومي والخاص موعد إجازة عيد العمال2021.

وتأتي إجازة عيد العمال 2021، يوم الخميس الموافق 6 مايو 2021، بدلًا من السبت 1 مايو 2021، وذلك بحسب ما قاله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق  بترحيل مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية إلى يوم الخميس في نهاية كل أسبوع.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر  قرارًا  في وقت سابق العام المنقضى ينص على أن يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلًا من يوم الثلاثاء وكان هذا أول تطبيق لهذا النظام على أن يكون يوم الخميس هو اليوم المحدد للعطلات الرسمية حتى يحصل الموظف أو العامل على 3 أيام إجازة الخميس والجمعة والسبت.

اقرأ أيضًا

 متحدث الحكومة يكشف سبب مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع