الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

العضو المنتدب لسوديك بدء اجراءات الفحص النافى للجهالة والاعلان عن المستشار المالى الدولى لصفقة الدار الاماراتية خلال ايام

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:56 ص
أصول مصر
 
 

نستهدف تحقيق 600 مليون جنيه ايرادات سنوية من العقارات ذات العوائد المتكررة بداية من 2024 

 دخول كيان رائد كشركة " الدار " يعكس قوة السوق المصري 

نتميز  بالمؤسسية  وتطبيق الحوكمة والشفافية واتمام الصفقة مكسب للطرفين 

مستمرون فى الخطة التوسعية ونأمل طرح ملاذ الساحل الشمالى الصيف الجاري 

جارى دراسة ملف ارض هيلو بارك 

نمتلك تسهيلات ائتمانية بقيمة 5.5 مليار جنيه استخدمنا منها 2.4 مليار فقط 

بدأت  شركة السادس من أكتوبر للتنمية " سوديك " خطوات دارسة العرض المبدئى المقدم من شركة الدار العقارية الاماراتية للاستحواذ على حصة من أسهم سوديك  بحد أدنى 51 % .

وكشف المهندس ماجد شريف العضو المنتدب  لشركة السادس من أكتوبر للتنمية  " سوديك "  خلال حفل افطار نظمته الشركة ، أنه سيتم البدء فى اجراءات الفحص النافى للجهالة خلال ايام بالاضافة الى فتح الباب لبدء المعاينة طبقا للقواعد المعمول بها فى مصر وهى 60 يوم عمل من تاريخ التقدم بالطلب . 

وأشار الى ان الشركة  ستعلن خلال ايام عن بنك الاستثمار الدولى الذى سيتولى مهام المستشار المالى للشركة بالتعاون مع إى أف جى هيرميس لدراسة العرض المبدئى المقدم من شركة الدار العقارية مشيراً الى ان سوديك طرحت مسابقة بين عدد من البنوك الدولية الكبرى وتم اختيار ذلك الكيان .    

وأضاف ان دخول شركة الدار العقارية والتى تعد كيان رائد فى صناعة التطوير العقارية بابوظبى منذ عام 2005 يعد دليلا على قوة السوق المصرية ورؤية رؤوس الاموال والاستثمارات العربية لحجم الفرص الواعدة كما أن اختيارهم لسوديك يأتى فى اطار نجاح الشركة فى تطبيق العمل المؤسسى وقواعد الحوكمة بالاضافة الى تنفيذ مشروعات مميزة اسهمت فى تحقيق قيمة مضافة للسوق المصرية وكذلك تخطى العديد من التحديات الصعبة التى عانى منها السوق . 

مكاسب منتظرة : 

واضاف ان اتمام صفقة " الدار العقارية " مكسب للطرفين فى ضوء الخبرة التى تتمع بها شركة سوديك وسابقة اعمالها القوية واستحواذها على ثقة شريحة كبيرة من العملاء وهو الامر الذى سيوفر على الشركة الاماراتية مهام دراسة السوق من البداية والعمل على تأسيس براند  للعملاء المصريين كما تحقق سوديك استفادة بالطبع من خبرات الشركة الاماراتية وطاقتها التطويرية مشيراً الى ان سوديك لديها خطة فى تعظيم الاستفادة من الاصول الغير سكنية وتمتلك الشركة الاماراتية خبرات قوية ومحفظة ضخمة فى ذلك الصدد . 

وأضاف ان هناك استفادة كبري سيحققها السوق المصري وهو اثبات قوته لرؤوس الاموال الاجنبية والمضى قدما فى جذب المزيد من الاستثمارات و تصدير العقارات . 

وشدد على ان سوديك " مؤسسة " لاتعتمد على اشخاص  ولديها سياسات محكمة ومنظمة للعمل  كما لديها مركز مالى قوى وخطط توسعية مستمرة . 

واوضح شريف انه فى حال تقييم مستشارى سوديك الماليين لسعر للسهم يزيد عن العرض المقدم من الشركة الاماراتية والذى يتراوح بين 18 الى 19 جنيه للسهم سيتم التفاوض للحصول على القيمة العادلة التى تحقق مصالح وربحية المساهمين.

التوسعات :

وشدد العضو المنتدب لشركة " سوديك " الاستمرار فى الخطة التوسعية للشركة سواء ان تمت صفقة " الدار العقارية " ام لم يتم الاتفاق . 

واشار الى ان سوديك كانت ضمن الشركات التى قامت بسحب كراسة شروط الارض التى طرحتها شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير بمشروع " هيلو بارك " بشرق القاهرة وتبلغ مساحتها 1695 فدان مشيراً الى انه جاري دراسة الملف للعرض على مجلس إدارة  سوديك  . 

واضاف ان ارض " هيلو بارك " تتسم بموقع مميز بين القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية كما  .  واوضح ان الشركة مهتمة بالحصول على ارض فى شرق القاهرة و  ستدرس الفرص المتاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة . 

الساحل الشمالى : 

وتوقع ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك ، اعادة طرح مشروع " ملاذ " بالساحل الشمالى خلال الصيف الجاري .  واشار الى ان هناك تنسيق وتعاون وثيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لانهاء اجراءات التقنين مشيراً الى ان نقل ولاية اراضى الساحل الشمالى للهيئة اضافة كبري للاستثمارات . 

ولفت الى ان سوديك تدرس دائما الفرص الاستثمارية وفى حال تواجد اراضى مميزة فى الساحل الشمالى تتناسب مع خططها ستحصل عليها وتستهدف مساحات بين 150 الى 200 فدان . 

واشار الى ان تركيز الشركة على تقديم منتجات بطبيعة توسعات افقية يجعل العلمين الجديدة ليست ضمن الخيارات المطروحة للاستثمار حالياً . 

الادوات التمويلية : 

وقال شريف أن سوديك لديها تسهيلات ائتمانية من المؤسسات المصرفية بقيمة 5.5 مليار جنيه مستخدم منها 2.4 مليار جنيه فقط . 

واضاف ان الية التوريق احد الاليات التى تلجأ اليها الشركة خاصة مع استمرار عمليات التسليمات الدورية بمشروعاتها.  وكشف عن تحقيق مبيعات مميزة خلال الربع الاول من 2021 ويأتى ذلك استكمالا للنتائج الايجابية التى تحققها سوديك فى الاونة الاخيرة . 

واضاف ان الشركة تستهدف التركيز على تعظيم الاستفادة من محفظة العقارات ذات الايرادات المتكررة " العوائد الدورية " والمقصود بها العقارات التى يتم تأجيرها لتصل حجم الايرادات سنوياً بداية من 2024 الى 600 مليون جنيه