الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لينك تسجيل لقاح كورونا 2021.. خطوات "الجرعة الأولى والثانية"

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 04:30 م
لينك تسجيل لقاح كورونا
لينك تسجيل لقاح كورونا 2021

مع زيادة انتشار كوفيد - 19 بالتزامن مع دخول الموجه الثالثة للفيروس في البلاد يزداد البحث على لينك تسجيل لقاح كورونا 2021، وبحسب وزارة الصحة فإن إجمالي اعداد الإصابات حتى أمس وصل إلى 223514 منهم 167900 حالا تم شفاؤها، و 13107 حالة وفاة.

 وأوضحت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة، أنه يوجد  عواقب كثيرة للإصابة بفيروس كورونا، لقاح الفيروس يعتبر آمن وليس له أي أعرض خطيرة ، ولا يوجد اية مخاوف منه. وشددت  مستشار وزيرة الصحة، على أهمية أخذ  التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وذلك  للسيطرة على انتشاره بين المواطنين وحذرت  من عدم  ارتداء الكمامة أو الاجراءات.     

لينك تسجيل لقاح كورونا 2021

 

وأطلقت وزارة الصحة والسكان لينك تسجيل لقاح كورونا 2021  في مصر من خلال موقع وزارة الصحة المصرية 2021 من خلال هذا الرابط للحصول على الجرعات

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

 

مواعيد جرعات لقاح كورونا 

وبشأن مواعيد جرعات لقاح كورونا فإن وزارة الصحة قالت إن  لقاح كورونا يأخذه  المواطنين بجرعتين وأن الجرعتين لا يمكن الاكتفاء بواحدة منهم ولا يمكن الحصول على الثانية إلا بالحصول على الجرعة الأولى.

كما أن الفترة بين الجرعة الأولى والثانية في لقاح سينوفارم الصينى 21 يوما بينما فى لقاح أسترازينيكا 3 شهور.

   

الفئات الأكثر تأثرًا بإصابة فيروس كورونا المستجد    

  • وبحسب وزارة الصحة فإن الأكثر عرضه لفيروس كورونا المصابين بأمراض مزمنة (السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ...)
  • المرضى ناقصي المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية
  • مرضى الأورام
  •  كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس  الإثنين، عن خروج  876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات،  بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبهذا يصل إجمالي اعداد  المتعافين من الفيروس إلى 167900 حالات حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 991 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى وفاة 58 حالة جديدة.

 

وكانت أطلقت وزارة الصحة والسكان،  حملة التطعيم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد، وطالبت  المواطنين بأهمية الدخول على رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر من خلال موقع وزارة الصحة المصرية 2021، وذلك للحد من انتشار العدوى عبر تطعيم أكبر عدد ممكن من الجمهور.

 

اقرأ أيضا 

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتلقى لقاح كورونا ويناشد العاملين بالوزارة سرعة التسجيل