الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

أخبار الإسكان.. المركزى للتعمير نفذ مشروعات بـ 18.5 مليار جنيه

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:54 م
الإسكان
الإسكان

يقدم موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الثلاثاء  الموافق 27أبريل لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.       

وزير الإسكان: " المركزى للتعمير" نفذ مشروعات بـ 18.5 مليار جنيه لتنمية سيناء ومحور قناة السويس 

أعلن  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزى للتعمير، التابع للوزارة، ممثلاً فى جهاز تعمير سيناء، نفذ منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وحتى 2020، مشروعات تنموية وخدمية بسيناء، ومحور قناة السويس، باستثمارات 18.5 مليار جنيه، بينما يتولى الجهاز المركزى للتعمير خلال العام المالى الحالى تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بسيناء، باستثمارات حوالى 7.8 مليار جنيه.

ولفت  الدكتور عاصم الجزار إلى أن  وزارة الإسكان تضع تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بسيناء على رأس أولوياتها، تماشياً مع استراتيجية تنمية سيناء، مؤكداً أن هذه المشروعات تساهم فى تحسين جودة الطرق والخدمات المُقدمة للمواطنين، وتنمية القرى والتجمعات البدوية النائية، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة فى سيناء، بما يُحسن مستوى المعيشة للأهالى ويُوفر احتياجاتهم من الغذاء، ويعمل على جذب المزيد من الاستثمارات والسكان للعمل والإقامة الدائمة بسيناء.

وأضاف اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير: يتولى الجهاز تنفيذ مشروعات فى جميع مجالات التنمية العمرانية على مستوى الدولة، وتمثل مشروعات تنمية سيناء أولوية خاصة للجهاز، حيث إن أكثر من ربع مشروعات الجهاز على مستوى الدولة لتنمية سيناء ومحور قناة السويس.

 

وزير الإسكان يستعرض مشروع إعادة تخطيط وتطوير المدخل الجنوبى لمدينة الجيزة

 

اجتمع  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لاستعراض مشروع إعادة تخطيط وتطوير المدخل الجنوبى لمدينة الجيزة، والذى يهدف للربط والتكامل مع المشروعات التنموية الكبرى فى النطاق المحيط، والاستغلال الأمثل للأراضى المتاحة على الواجهة النيلية، والمحاور الرئيسية، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، والمجموعة الاستشارية للمشروع.

ولفت  وزير الإسكان، إلى  أن المشروع يهدف أيضاً لربط منطقة المدخل الجنوبى للجيزة بالمحاور الرئيسية المحيطة، وإنشاء مركز نقل جماعى بمنطقة المنيب لحل مشكلة منظومة النقل والمواقف العشوائية، وما تسببه من اختناقات مرورية بتلك المنطقة، وإنشاء مراكز إدارية وخدمية تلبى احتياجات المواطنين.

 

وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل حملاتها على المقاهي والمولات التجارية لمتابعة تطبيق إجراءات مجابهة كورونا

واصلت أجهزة المدن الجديدة حملاتها المفاجئة لليوم الثالث على التوالي، على المقاهي والمولات والمحال التجارية بالتعاون مع أجهزة الشرطة المعنية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء،  للحد من انتشار فيروس كورونا.

و أسفرت عن ضبط عدد كبير من المخالفات لتقديم "الأرجيلة" لمرتادي الكافيهات والمقاهي.

وأوضح  المهندس خالد نايف عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة،  أنه تم شن حملة ليلية مكبرة على المقاهي بالتعاون مع قسم شرطة تعمير مدينة المنيا الجديدة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية بخلاف التعدي على ممرات المشاة، وتمكنت الحملة من مصادرة عدد من "الأرجيلة" والتحفظ أيضا على الإشغالات.

اقرأ أيضا 

أخبار الإسكان.. بدء تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا الجديدة