الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

"مصر كابيتال" تطلق منصة للاستثمار الصحي بـ380 مليون دولار

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:31 ص
أصول مصر

أعلنت شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك مصر الحكومي، إطلاقها منصة للاستثمار في الرعاية الصحية " Nile Misr Healthcare" في مصر وإفريقيا بقيمة 380 مليون دولار بالشراكة مع إليفيت برايفت إكويتي.

وأضافت مصر كابيتال، في بيان حصلت رويترز على نسخة منه، أن المنصة ستبحث عن الفرص الاستثمارية في مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية من مستشفيات وتصنيع الدواء والتعليم الطبي والخدمات الطبية الرقمية.

وتمتلك شركة "Elevate Private Equity" أعمالاً في الإدارة الاستراتيجية لمجموعة مراكز ومعامل النيل، حيث نمت المجموعة بمعدل سنوي مركب يتجاوز 38% لتصبح الأسرع نمواً بين كيانات الرعاية الصحية في مصر خلال الأربع أعوام الماضية.

وفي هذا السياق، صرح رئيس مجلس إدارة مصر كابيتال ونائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر عاكف المغربي، أن الاستثمار المسؤول يأتي على رأس أولويات بنك مصر وشركة مصر كابيتال، لاسيما الاستثمارات ذات القيمة المضافة على المجتمعات التي تعمل بها الشركة.

ولفت إلى أن قطاع الرعاية الصحية يمثل أحد أهم القطاعات الواعدة التي من شأنها أن ترتقي بجودة حياة المواطنين، كما أن الاستثمار بهذا المجال يتوافق مع الهدف الثالث من أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومبادئ الاستثمار المسؤول لتحقيق أهداف عام 2030.

وتعليقًا على إطلاق المنصة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال خليل البواب أن نمو الطبقة المتوسطة واستمرار توسع القطاع الخاص في تقديم خدمات التأمين الطبي، فضلاً عن إطلاق الحكومة المصرية لمنظومة التأمين الصحي الشامل لتغطية كافة المواطنين خلال 15 عاماً... كلها عوامل تجعل من توقيت إطلاق المنصة بالشراكة مع شركة "Elevate Private Equity" مناسباً جداً لاقتناص الفرص الاستثمارية التي ينبض بها قطاع الرعاية الصحية في مصر.

ولفت أن المنصة تهدف للاستثمار في قارة إفريقيا لما تمتلكه من مقومات استثمارية جذابة، حيث تمتلك قاعدة سكانية يفوق تعدادها المليار نسمة بالتوازي مع توقعات آخر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي بأن الناتج المحلي لدول جنوب الصحراء سينمو بواقع 4% بنهاية عام 2022، فضلاً عن أن الاستثمار في الرعاية الصحية يأتي بمردود مباشر على مسيرة التنمية الاقتصادية في القارة الإفريقية بوجه عام.

ويهدف مديرو المنصة إلى الانتهاء من الإغلاق الأول بقيمة 150 مليون دولار بنهاية الربع الأول من عام 2022 وذلك بعد الاستثمار المبدئي من قبل بنك مصر ومساهمة شركة Elevate Private Equity .

اقرأ أيضا:

ماذا تخبرنا مؤشرات البورصة المصرية فى بداية تعاملات اليوم؟