الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية بالخارج دعم حق مصر في مياه النيل

الجمعة 30/أبريل/2021 - 05:58 م
أصول مصر

قالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إن الجاليات المصرية في الخارج، هي قوة مصر الناعمة في دعم بلادهم في أحقية مياه النيل.

حيث جاء ذلك خلال العدد الثامن والعشرين من مجلة "مصر معاك"، والتي تصدرها الوزارة شهريا لخدمة المصريين بالخارج.

نشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل

وأضافت الوزيرة أنه تم توجيه دعوة إلى كافة المصريين المقيمين خارج مصر، لنشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعما لقضية مصر أمام العالم اعتمادا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية المتواجدين بها.

اقرأ ايضا:

وزيرة الهجرة تدعو لحوار مشترك بين شباب النواب بالبرلمان المصري واليوناني والقبرصي وأكدت الوزارة في تقرير لها أن المصريون بالخارج استشعروا في هذه المرحلة الهامة ضرورة استكمال ما بدأوه من حملات دعم واسعة خلال الفترات السابقة دفاعا عن حق مصر في مياه النيل، وقالت وزيرة الهجرة إن هذه الدعوة جاءت تلبية لطلب عدد كبير من المصريين بالخارج لمدهم بالفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل.

وأضافت وزارة الهجرة ـ أنه قد سبق وأن أطلقت الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة الكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية لدعم مفاوضات سد النهضة وتفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة فوصلت التوقيعات إلكترونيا لـ68.416 توقيعا إلكترونيا في أقل من أسبوع.

واوضحت أنه احتشد عدد من المصريين أمام البيت الأبيض في شهر مارس من العام الماضي، لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.

وزيرة الهجرة تناقش مع الشباب بالخارج أفكارهم ومقترحاتهم لدعم حقوق مصر المائية

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عقدت اجتماعًا مع عدد من شباب المصريين الدارسين بالخارج، للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم لدعم حقوق مصر المائية في نهر النيل.

حضر الاجتماع المهندس هشام صابر شهاب رئيس الإدارة المركزية للتوعية الإرشاد المائي بوزارة الري، والسيد/ تامر نصر مدير شركة PCC للدعاية والإعلان، وذلك ضمن فعاليات مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج "MEDCE"، والاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج.

اقرأ ايضا:

وزيرة الهجرة تناقش مع الشباب بالخارج أفكارهم ومقترحاتهم لدعم حقوق مصر المائية