الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سهم «أمازون» يصعد إلى مستوى قياسي

السبت 01/مايو/2021 - 07:14 ص
سهم أمازون يصعد إلى
سهم أمازون يصعد إلى مستوى قياسي

 

ارتفع سهم شركة «أمازون» إلى مستوى قياسي جديد خلال جلسة أمس، بعد إعلان نتائج أعمال فصلية تتجاوز التوقعات.

وكشفت نتائج أعمال شركة التجارة الإلكترونية الصادرة بالأمس تسجيل نصيب السهم من الأرباح مستوى 15.79 دولاراً في الربع الأول من هذا العام، متفوقاً على التوقعات التي كانت تشير لـ 9.54 دولارات.

 

كما شهدت إيرادات «أمازون» قفزة بنسبة 44% في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري لتصل إلى 108.5 مليارات دولار، مقارنة بتوقعات بتسجيل 104.4 مليارات دولار.

 

وصعد سهم «أمازون» بنسبة 1.4% ليسجل 3519 دولاراً، بعد أن سجل 3554 دولاراً في وقت سابق من الجلسة لأول مرة في تاريخه.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى الآن، ارتفع سهم «أمازون» بنسبة 8.5% تقريباً، متفوقاً على أداء مؤشر «ناسداك» الذي ارتفع 8% في الفترة ذاتها

 

أعلنت شركة أمازون عن أكبر أرباحها على الإطلاق حيث لجأ المستهلكون إلى متجر التجزئة عبر الإنترنت لتلبية احتياجات التسوق الخاصة بهم ودفعت الشركات لها أكثر للتخزين والإعلان عن منتجاتها.

 

حيث كشفت شركة أمازون عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، وحققت 108.5 مليار دولار من صافي المبيعات فى الربع الأول المنتهى فى 31 مارس، حيث يمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 44 في المئة عن 75.5 مليار دولار التي تم الإبلاغ عنها في الربع الأول من العام الماضي، حيث بدأ الوباء بالانتشار على مستوى العالم.

 

 

 

فيما تضاعفت الأرباح أكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 8.1 مليار دولار، فيما روّج جيف بيزوس رئيس الشركة بنتائج وحدة الحوسبة السحابية التابعة للشركة Amazon Web Services (AWS) فى بيان صحفي، قائلاً: "فى غضون 15 عامًا فقط، أصبحت AWS شركة تعمل بمعدل مبيعات سنوى يبلغ 54 مليار دولار تتنافس مع أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم، و نموها يتسارع ".

100 مليار دولار مبيعات أمازون خلال الربع الأول من 2021

 

 

ومنذ بداية تفشى فيروس كورونا فى الولايات المتحدة، اعتمد المتسوقون بشكل متزايد على أمازون لتوصيل السلع الأساسية والإمدادات المنزلية، وبينما أغلقت المتاجر التقليدية، سجلت أمازون الآن أربعة أرباح فصلية قياسية متتالية، وجذبت أكثر من 200 مليون مشترك فى خدمة Prime، وجندت أكثر من 500 ألف عامل لمواكبة الطلب الاستهلاكى المتزايد.

 

وقالت أمازون إنها تتوقع أن يتراوح الدخل التشغيلى للربع الحالى بين 4.5 مليار دولار و 8 مليارات دولار، وهو ما يفترض حوالى 1.5 مليار دولار من التكاليف المتعلقة بـ COVID- 19، وفى حين أن شركة أمازون تتخلف عن قادة مبيعات الإعلانات مثل Facebook Inc و Alphabet Inc، إلا أنها تربح الأعمال لأن مواضع المعلنين غالبًا ما تؤدى إلى المبيعات مباشرةً، وتصل إلى العملاء المتواجدين على Amazon بقصد التسوق.